واصلت منع وصول بيانات الترصد الوبائي..
مليشيا الإنتقالي تقتحم وتنهب مقر عمليات الطوارئ الصحية بسقطرى
- خاص الثلاثاء, 31 مايو, 2022 - 11:41 مساءً
مليشيا الإنتقالي تقتحم وتنهب مقر عمليات الطوارئ الصحية بسقطرى

اقتحمت مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً، الثلاثاء، مقر عمليات الطوارئ الصحية بمحافظة سقطرى، ونهبت عدداً من المحتويات والأثاث التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة.

 

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الإنتقالي بقيادة المدعو محمد مرشد وعلي الدكسمي، اقتحموا مقر عمليات الطوارئ الصحية بمحافظة سقطرى، وقاموا بنهب أجهزة الكمبيوتر.

 

وأضافت المصادر أن عناصر المليشيا تسببت بتعطيل غرفة عمليات الطوارئ الصحية في المحافظة والتي ترتبط بمنظمة الصحة العالمية الأمر الذي أدى لخروج المحافظة عن نظام الصحة العالمية الخاص بمتابعة حالات الطوارئ الصحية والأوبئة في المحافظة.

 

يذكر أن مليشيا الانتقالي عرقلت في وقت سابق معلومات وبيانات الترصد الوبائي لأكثر من أسبوع.

 

وحمل مصدر مسؤول في مكتب الصحة والسكان بمحافظة سقطرى المسؤولية على مليشيا الانتقالي وتبعات استهداف النظام الصحي بالمحافظة.

 

وفي موضوع آخر، أكدت مصادر محليه في جزيرة عبدالكوري استمرار نقل عمال ومعدات ثقيلة إلى الجزيرة، في الوقت الذي كثف مندبو الإمارات أنشطتهم في الجزيرة، خلال شهر مايو، وحجز الأراضي بمساحات كبيرة والتصرف فيها بعيدا عن الحكومة اليمنية وبالمخالفة لأحكام القانون.

 

وتحدثت مصادر أخرى، عن قيام خلفان المزروعي ومندوبي الإمارات بسقطرى بالبيع والمتاجرة بالمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء محافظة سقطرى، وتحويلها عائداتها إلى حسابات شخصية وشراء عقارات في المحافظة.


التعليقات