البيضاء.. مصير مجهول لجرحى أصيبوا برصاص الحوثيين بسجن رداع المركزي
- البيضاء الإثنين, 13 يونيو, 2022 - 10:59 مساءً
البيضاء.. مصير مجهول لجرحى أصيبوا برصاص الحوثيين بسجن رداع المركزي

[ اعمال شغب داخل سجن مركزي رداع ]

أصيب خمسة أشخاص على الأقل، الإثنين، من نزلاء السجن المركزي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن، برصاص جماعة الحوثي.

 

وقالت مصادر محلية، إن خمسة أشخاص من نزلاء السجن المركزي، أصيبوا برصاص الحوثيين، في حصيلة أولية، أثناء إندلاع إحتجاجات داخل السجن المركزي، جراء المعاملات التي تمارسها قيادات حوثية عليهم داخل عنابر السجن.

 

وأضافت المصادر، أن أحداث شغب اندلعت صباح الإثنين، بين عناصر حوثية ونزلاء السجن، أصيب خلالها خمسة أشخاص بجروح مختلفة، ولم يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

 

وأفادت المصادر، أن عناصر تابعة لمدير السجن المركزي المعين من قبل الجماعة، اختطفت السجناء المصابين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

 

وبحسب المصادر، فإن السجناء هم حسين حسن شربه، ونصر عباد السندي، وناصر هليل المسعودي، وصالح ضف الله الطاعسي، وعبدالله هليل المسعودي.

 

وجاءت غحتجاجات السجناء، بعد أيام قليلة من وفاة السجين وسيم أحمد مقبل (25 عاماً) عقب محاولة انتحار أقدم عليها، بعد رفض الحوثيين الإفراج عنه أو نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج عقب تدهور وضعه الصحي وفقا لمصادر "الموقع بوست".

 

وذكرت المصادر أن الضحية حصل على أمر بالإفراج عنه، قوبل برفض الجماعة، ومطالبتها أسرته بدفع مائتي ألف ريال مقابل إطلاق سراحه.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الشاب ظل قرابة شهرين في السجن يعاني تعنت الحوثيين، وهو ما دفعه إلى الانتحار بتعاطي أدوية بشكل متكرر مما أدى إلى وفاته.

 

وكان السجن المركزي في رداع سجل عدداً من حالات الانتحار، نتيجة سوء المعاملة وعمليات التعذيب التي يتلقاها النزلاء.


التعليقات