إصابة مواطن برصاص مليشيا الانتقالي جنوبي تعز واللواء الرابع يحتجز مطلق النار
- لحج - خاص الأحد, 19 يونيو, 2022 - 02:42 مساءً
إصابة مواطن برصاص مليشيا الانتقالي جنوبي تعز واللواء الرابع يحتجز مطلق النار

[ مقتل طفل على مليشيا الانتقالي جنوبي تعز ]

أصيب مواطن بجراح بليغة في الطريق الرابط بين مديريتي حيفان تعز - طور الباحة لحج

 

وقال شهود عيان من أبناء منطقة المفاليس جنوب مديرية حيفان لـ "الموقع بوست" إن جندي تابع لقوات اللواء الرابع حزم يدعى عميد مجيد سعيد محمد ، أطلق النار على مواطن  كان يقود مركبة خاصة في منطقة المفاليس بمديرية حيفان بالجزء الخاضع لسيطرة الحكومة اليمنية  .

 

وأضاف الشهود أن المواطن كان مسافراً بسيارته ، عند مروره بجانب الجندي بمنطقة المفاليس استوفقه الجندي للركوب معه ، لكن السائق لم يكن يرغب في إصطحاب أحد في مركبته ، فما كان من الجندي إلا أن فتح النار عليه .

 

وأكدت المصادر أن الطلقة النارية اخترقت بطن السائق محمد علي محمد الماطري( 55عاماً) من أبناء محافظة إب ، ليتم اسعافه إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة عدن لتلقي العلاج .

 

في السياق ذاته قال مصدر عسكري في اللواء الرابع حزم التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي المرابط في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز رفض الكشف عن اسمه "للموقع بوست" أن قائد اللواء الربع حزم وجَّه بإسعاف المواطن ، واصدر أمر بسجن الجندي الذي أطلق النار على المواطن المسافر واحالته للعدالة .حد وصفه.

 

وتاتي حادثة اليوم في خضم تبادل الاتهامات بين قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الرافضة إشراك أي قوات خارج تشكيلاتها العسكرية  لحماية وتأمين الطريق الرئيسي بين محافظتي لحج وتعز  ،والتي تشهد تزايداً في عمليات قتل ونهب للمسافرين كان آخرها مقتل سائق الشاحنة أكرم العزعزي مطلع يونيو /حزيران الجاري والذي قتل في نطاق انتشار قوات الحزام الأمني بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج.


التعليقات