لجنة وساطة بين السلطة المحلية والقاعدة تضع انصار الشريعة بين خيارين
- أبين - خاص الأحد, 01 مايو, 2016 - 05:24 مساءً
لجنة وساطة بين السلطة المحلية والقاعدة تضع انصار الشريعة بين خيارين

شكلت لجنة شعبية في منطقة زنجبار بمحافظة أبين للوساطة بين السلطة المحلية وأنصار الشريعة تهدف لإحلال السلام ومحاولة حل الصراع المسلح لتجنيب المدينة الحرب.

وقالت مصادر محلية أنه تم تشكيل لجنة الوساطة في اجتماع أمس السبت بزنجبار وتضم عددا من مشائخ القبائل والشخصيات الإجتماعية وشخصيات عسكرية.

وأضافت المصادر أن مهمة لجنة الوساطة أن تلتقي بقيادة أنصار الشريعة وتطرح عليهم  الخيارات المفضية إلى تجنيب المدينة ويلات الصراع ، وهو خروج تنظيم القاعدة من مديريتي زنجبار وخنفر إلى أي منطقة يختارونها ، وأن وافقوا عليه فعلى اللجنة الإتصال بالسلطة لتأمين خروجهم وعدم التعرض لهم أثناء الإنسحاب .

فيما يشترط الخيار الثاني على أنصار الشريعة وضع السلاح واعتزال الحرب والإنخراط في المجتمع ، وفي هذه الحالة على اللجنة السعي مع السلطة لطلب دمجهم في المؤسسات العسكرية والأمنية إذا تخلوا عن حمل السلاح وقبلوا الإندماج في المجتمع .

ودعت لجنة الوساطة الشعبية وفقا للمصادر طرفي الصراع إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية تجاه هذه المحافظة المنكوبة ، وقبول الحلول السلمية للحفاظ على ما تبقى من معالم الحياة التي دمرتها الحروب ولم يعد بوسعها تحمل المزيد من الألآم والنزوح والخراب على حد قولهم.
 
 


التعليقات