ندد بتردي الخدمات وإنقطاع الكهرباء وهدد بالتصعيد..
الشيخ بن حريز: صبرنا بما فيه الكفاية والضغط يولد الإنفجار الذي لن يوقفه أحد
- خاص السبت, 25 يونيو, 2022 - 05:59 مساءً
الشيخ بن حريز: صبرنا بما فيه الكفاية والضغط يولد الإنفجار الذي لن يوقفه أحد

[ الشيخ صالح بن حريز ]

أبدى الشيخ القبلي البارز صالح بن حريز، السبت، استغرابه مما يتعرض له أبناء حضرموت من تردي للخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء وارتفاع اسعار المحروقات في ظل صيف ساخن.

 

وتسأل بن حريز خلال لقاء عام عن ثروة حضرموت من البحر والنفط وايرادات المنافذ التي لم يرى أبناء المحافظة منها شيء حد قوله.

 

وقال بن حريز المنشق عن قيادة الهبة الحضرمية الثانية (صبرنا بما فيه الكفاية وشعب حضرموت في حقوقه من زمان)، لافتا إلى أن الصبر مع الضغط يولد الانفجار الذي لن يستطيع احد ايقافه مهما كانت قوته وسلطته.

 

ووصف الشيخ القبلي بن حريز الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات التي تشهدها مدن ساحل حضرموت بمسيرة الابطال والشجعان ، مؤكدا على عدم التراجع عن تلك الخطوات التصعيدية مهما كلف الامر من تضحيات.

 

ونوه إلى أنه تم وضع مطالب وحقوق حضرموت في وقت سابق على الدولة في اجتماع تشاوري لأبناء المحافظة، مبينا ان تلك المطالب توافق عليها الجميع بإجماع كبير.

 

وحذر من تقاعس الدولة عن الاستجابة لتلك المطالب وهو ما سيدفع بأبناء المحافظة للتصعيد ومنع تصدير نفط المحافظة.

 

وطالب ابناء حضرموت بداخل وخارج الوطن بالالتفاف والاصطفاف والتوحد لاستعادة وانتزاع حقوق حضرموت ، موضحا أن أبناء المحافظة في خارج الوطن يقع على عاتقهم مساندة ودعم اخوانهم بالداخل لفرض ما اسماه "بالكرامة والحقوق".

 

يشار إلى السلطات بالمكلا احتجزت الشيخ بن حريز قبل شهر رمضان بسبب قيادته احتجاجات سلمية وتأسيس اعتصام مفتوح بمنطقة العيون بساحل حضرموت للمطالبة بحقوق حضرموت.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب وسخرية من عدم التفات السلطات بالمحافظة لمعاناة المواطن جراء انقطاع الكهرباء والتي وصلت الى ساعتين استمرار مقابل 5 إلى 4 ساعات انقطاع الى جانب ارتفاع اسعار المحروقات الى 1150 ريال للتر الواحد.


التعليقات