الجيش: مقتل وإصابة ثلاثة جنود بنيران الحوثيين ومعارك عنيفة في جبهات مأرب
- متابعة خاصة الإثنين, 27 يونيو, 2022 - 01:31 صباحاً
الجيش: مقتل وإصابة ثلاثة جنود بنيران الحوثيين ومعارك عنيفة في جبهات مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأحد، مقتل وإصابة ثلاثة جنود، بهجمات نفذتها جماعة الحوثي على مواقع للقوات الحكومية بعدد من جبهات القتال، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان له على موقع تويتر، إن جندي قتل وأصيب إثنان، بنيران الحوثيين خلال 67 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها جماعة الحوثية خلال الـ (24) الساعة الماضية في مختلف جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة ومارب.

 

وأكد أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، كسرت عمليتين هجوميتين شنّتهما جماعة الحوثي، على مواقع عسكرية غرب وشمال غرب مارب.

 

 

وأوضح أن معارك عنيفة شهدتها جبهة المخدرة غربي مأرب عقب هجمات شنّتها المليشيا الحوثية على مواقع القوات الحكومية.

 

وبحسب المركز، فقد توزّعت الخروقات الحوثية، بين 21 خرقًا جديدًا في محور حيس جنوب الحديدة، و13 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و13 خرقًا في جبهات محافظة حجة، و10 خروقات في جبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و9 خروقات في جبهات محور تعز، وخرقاً واحداً في محور الضالع.

 

وأشار إلى أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار بالمدفعية والعيارات المتنوّعة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في مختلف جبهات القتال.

 

ونوه إلى أن جماعة الحوثي ضاعفت نشر الطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات، وعمليات حفر خنادق طويلة في محاولة للإحاطة بمواقع عسكرية مهمة وبالأخص غرب وجنوب مارب.


التعليقات