الإعلان عن إشهار أول مركز للدراسات السياسية والأمنية في اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 يونيو, 2022 - 09:23 مساءً
الإعلان عن إشهار أول مركز للدراسات السياسية والأمنية في اليمن

 أعلن في مدينة مأرب الأربعاء، عن إشهار أول مركز بحثي مختص في الدراسات السياسية والأمنية.

 

وفي حفل إشهار مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية، والذي أقيم برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أوضح رئيس المركز- محمد الولص بحيبح" أن المركز تم تأسيسه من قبل نخبة من أبناء اليمن وعدد من قادة الرأي والمثقفين والأكاديميين والسياسين والإعلاميين وخبراء أمنيين يمثلون العديد من المحافظات".

 

 وأضاف " أن من أهداف وبرامج وخطط المركز  المشاركة الفاعلة في التنمية السياسية وصناعة الوعي وترشيد صناعة القرار وتشكيل حضور موثر وفعال في المشهد السياسي اليمني والإقليمي والمشاركة في فتح آفاق للحوار وتعزيز السلام".

 

 وأشار بحيبح إلى" أنهم وخلال عام كامل أثناء فترة الإعداد والتجهيز قام المركز بإعداد عدة دراسات وأوراق بحثية استهدفت عدداً من المشاكل ذات الخطر الكبير الذي يعاني منها اليمن".

 

 ولفت الى" أن المركز سيقوم بنشر دراسات وتقارير وطرحها على الرأي المحلي والدولي  ليتم فضح بعض من جرائم المليشيا الحوثية الايرانية، ومن بين تلك الدراسات كما قال:"المراكز الصيفية الحوثية الوجه الاخر للحرس الثوري ونزعته التوسعية، ودراسة حول واقع المرأة اليمنية وتطلعاتها للسلام".

 

واعتبر وكيل محافظة مأرب- عبدالله الباكري" اشهار المركز باكورة للتوجهات السياسية في محافظة مأرب"، مؤملاً أن يكون ذلك نواة للاصطفاف الوطني خلف القيادة السياسية".

 

 وقال:" إننا نفتقر كثيراً لمثل هذه المراكز البحثية والعلمية، وفي ظل الظرف الراهن نحن بحاجة إلى تطور فكرنا السياسي، وذلك لن يتأتى إلا بمثل هذه المراكز البحثية".

 

 وأشار الباكري:" الى أن هذه المراكز هي التي ستخرج البلد الى بر الأمان من خلال البحوث السياسية، والإعتماد على المعلومات الدقيقة والصحيحة".


التعليقات