الحوثيون يعلنون بدء خطة اقتحام مأرب للاستيلاء على حقول النفط
- متابعة خاصة الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 04:20 مساءً
الحوثيون يعلنون بدء خطة اقتحام مأرب للاستيلاء على حقول النفط

[ افراد من الجيش الوطني في مأرب - سي إن إن ]

هددت جماعة الحوثي باقتحام مدينة ومأرب والسيطرة على حقول النفط في اختراق واضح للهدنة التي رعتها الأمم المتحدة بوقف اطلاق النار.

 

وقال القيادي الحوثي ونائب وزير الخارجية في حكومة الجماعة -غير المعترف بها دوليا- حسين العزي " لن نترك نفط الشعب وغاز الشعب نهبا للفاسدين واذا اختلفنا عن كلامنا فيا حُمّا الشوارب"، في تهديد ضمني باقتحام مدينة مأرب.

 

 

وأضاف "إلى تنظيم الإخوان في مأرب وكل من سماهم "المرتزقة اللصوص وأعوانهم" سننتزع حقنا من فم الأسد فما بالكم وهو فم ثعلبٍ رعديد".

 

وتأتي تصريحات الجماعة بعد أيام من احتفائها بتأهيل أكثر من 80 ألفا من الأطفال الذين استقطبتهم إلى المراكز الصيفية في العاصمة صنعاء لوحدها، لإخضاعهم لدورات فكرية مكثفة وتأهيلهم عقائديا وعسكريا وفقا للنهج العقائدي للجماعة، التي تستثمر هذه المراكز لاستقطاب الأطفال إلى جبهات القتال التابعة لها ضد القوات الحكومية.

 

وطالبت الحكومة اليمنية، أكثر من مرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثَين الأممي والأمريكي بمواقف واضحة من تصعيد الحوثيين لعمليات تجنيد الأطفال، تحت غطاء "المراكز الصيفية"، تحضيراً للزج بهم في مختلف جبهات القتال في ظل الهدنة الأممية، ورداً على مساعي التهدئة وإنهاء الحرب وإحلال السلام.

 


التعليقات