السيول تجرف مخيمات النازحين في مأرب.. ووحدة المخيمات تطلق نداء استغاثة
- متابعة خاصة الخميس, 14 يوليو, 2022 - 03:44 مساءً
السيول تجرف مخيمات النازحين في مأرب.. ووحدة المخيمات تطلق نداء استغاثة

[ سيول أمطار تغرق خيام النازحين بمأرب ]

‏أطلقت وحدة إدارة مخيمات النازحين (حكومية) نداء استغاثة لإنقاذ الأسر المنكوبة في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب جراء سيول متدفقة من وادي الخشب تسببت بانفجار المصدات وجرف خيام النازحين ومحاصرة آخرين داخل مساكنهم.

 

وذكرت الوحدة أن السيول الجارفة جراء الأمطار الغزيرة بمحافظة مأرب أغرقت العديد من منازل المواطنين ومخيمات النازحين والأراضي الزراعية بمناطق واسعة بالمحافظة.

 

وحذرت الوحدة سائقي الشاحنات والقاطنين في المنخفضات أو بالقرب من مجاري السيول من أخذ الحيطة والحذر من الآن والالتزام بالارشادات التي تحفظ سلامتهم.

 

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين شركاء العمل الإنساني إلى التدخل السريع وتوفير طرابيل لحفظ ممتلكات النازحين وتثبيت مساكنهم، مشيرة إلى أن النازحين بحاجة إلى عدد 64235 طربال لتوزعه على جميع المخيمات.

 

فيما تدفقت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت، فجر الخميس، على مدينة مأرب حيث وصل منسوب المياه إلى مستوى قياسي وغمرت المياه المخيمات والعديد من منازل السكان.

 

إلى ذلك، أطلقت مئات الأسر من الأهالي والنازحين في محافظة مأرب نداء استغاثة للسلطات والمنظمات الدولية الإغاثية بالتدخل العاجل لمساعدتهم إثر تضرر منازلهم وسحب المخيمات وتضرر ممتلكاتهم جراء تدفق السيول حيث باتت مئات الأسر في العراء بلا مأوى.

 

وألحقت السيول المتدفقة أضرارا مادية كبيرة في عدد من المنازل القريبة من مجرى السيول وفي أكبر مخيم للنازحين بالجفينة جنوب مدينة مأرب.

 

ويعد مخيم الجفينة أكبر مخيم للنازحين على مستوى اليمن وواحدا من 148 مخيما وتجمعا للنازحين في محافظة مأرب.

 

ويعيش بتلك المخيمات عشرات الآلاف من الأسر اليمنية التي فرت من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثية، حيث تحتضن محافظة مأرب نحو 60٪ من إجمالي عدد النازحين في اليمن البالغ عددهم أكثر من 4.2 مليون شخص.

 


التعليقات