في ظل فوضى أمنية..
أمنية شبوة تُشكل لجنة تحقيق في حادثة إستهداف قائد القوات الخاصة بالمحافظة
- شبوة الاربعاء, 20 يوليو, 2022 - 02:01 صباحاً
أمنية شبوة تُشكل لجنة تحقيق في حادثة إستهداف قائد القوات الخاصة بالمحافظة

[ أمنية شبوة ـ ارشيف ]

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، الثلاثاء، تشكيل لجنة عسكرية للتحقيق في الأحداث التي شهدتها مدينة عتق مركز المحافظة جنوب شرقي اليمن.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، عقب إجتماع لها برئاسة محافظ المحافظة عوض العولقي، بعد ساعات من نجاة قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب ومقتل إثنين من مرافقيه وإصابة إثنين آخرين، إثر كمين مسلح نصبته قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الإنتقالي المدعومة إماراتياً.

 

وقالت اللجنة الأمنية بأنها قامت بإتخاذ إجراءات صارمة تجاه المتسببين بالأحداث أيا كانت صفاتهم وأسماؤهم ومناصبهم، وكذلك القيادات التي لا تلتزم بتوجيهات اللجنة، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات أمنية صارمة تكون كفيلة بعدم تكرار ما حدث في مدينة عتق عاصمة شبوة.

 

وأوضح بيان أمنية شبوة، أنها "شكلت لجنة عسكرية من أعضاءها للتحقيق، وإيقاف أفراد كل الأطراف الأمنية المتسببة بحادثة نقطة الكهرباء وحادثة اليوم ـ الثلاثاء ـ، وإيقاف الشحن والتعبئة الخاطئة، والعمل على إنهاء التوتر وحل المشاكل بشكل جذري وتجسيدا لشعار كلنا أبناء شبوة".

 

وتشهد محافظة شبوة فوضى أمنية وتوتر بين قوات دفاع شبوة الممولة إماراتيا وبين قوات الأمن الخاصة، وسقط قتلى وجرحى بعدد من الحوادث التي تسببت بإقلاق السكينة العامة خصوصا داخل مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.


التعليقات