"المجلس الرئاسي" يوجه سلطات شبوة بإتخاذ إجراءات ضامنة لتثبيت الأمن في المحافظة
- متابعة خاصة الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 05:47 مساءً

وجه مجلس القيادة الرئاسي الإثنين، محافظ شبوة عوض الوزير بإتخاذ إجراءات ضامنة لتثبيت الأمن في المحافظة، بعد أسبوع على محاولة اغتيال قائد القوات الخاصة من قبل قوات مدعومة إماراتيا.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن مجلس القيادة برئاسة رشاد العليمي اتفق في اجتماعه بتوجيه قيادة السلطة المحلية باتخاذ الاجراءات الضامنة لتثبيت الامن والاستقرار في المحافظة.

 

وفي وقت سابق، توعد المحافظ بإجراء عملية تغيير شاملة في سلطته المحلية والأمنية في حالة عدم تطبيقهم للأوامر وحفاظهم على أمن المحافظة، محملا الحكومة مسؤولية تأخر اصدار قرارات تغييرات في القوات الخاصة.

 

وأضاف أن بعث رسائل لإحداث تغيرات في أركان وعمليات قوات الخاصة لم ينفذها وزير الداخلية والسلطات العليا، مشيرا إلى أنه ليس عاجزا عن تطبيق القرارات لكنه يريد الحفاظ على هيبة وسيادة الدولة، حد تعبيره.

 

وأمس الأحد، أوقف الوزير قائد القوات الخاصة عبد ربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي باعوم، على خلفية صدامات مسلحة بين قواتهما، الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، بينما كلف نائب مدير الشرطة بِالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة بِكامل الصلاحيات، وأركان اللواء الثاني دفاع شبوة للقيام بِمهام قائد اللواء الثاني.

 

وكان مصدر محلي في المحافظة، قال لـ "الموقع بوست" إن دولة الإمارات تمارس ضغوطاً كبيرة لإقالة مدير أمن القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب، وقادة آخرين في المحافظة، وذلك بعد أقل من عام على إقالة المحافظ السابق محمد صالح بن عديو.


التعليقات