العرادة يؤكد سقوط 1150 قتيلا وجريحا بنيران وهجمات الحوثيين منذ بدء الهدنة
- مأرب الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 - 01:24 صباحاً
العرادة يؤكد سقوط 1150 قتيلا وجريحا بنيران وهجمات الحوثيين منذ بدء الهدنة

[ اللوء العرادة ـ ارشيف ]

أكد عضو المجلس الرئاسي اللواء سلطان العرادة، سقوط 1150 جراء هجمات وخروقات جماعة الحوثي منذ بدء سريان الهدنة الأممية، في أبريل الماضي.

 

ووصف اللواء العرادة، خلال مقابلة أجرتها قناة بي بي سي، الهدنة الجارية في اليمن بأنها هشة وأن جماعة الحوثي مارست خروقاتها منذ البداية عبر الطيران المسير والمفرقعات وزراعة الألغام وحفر الخنادق والتحشيد للأفراد والآليات إلى مختلف جبهات القتال.

 

وأكد العرادة حرص المجلس والشعب اليمني على "السلام العادل، السلام الذي يعيد لليمن مكانته، وليس سلاماً يترك الميليشيا على راحتها تحت ظل السلاح، مؤكداً أن المجلس سيوافق على تمديد الهدنة ولكن وفق شروط، منها الوفاء ببنود الهدنة السابقة".

 

وأضاف: "ما معنى الهدنة ولا زالت محافظة تعز محاصرة والمرتبات لم تدفع، وكل الشروط أو البنود التي تحتوي عليها الهدنة لم تنفذ إلى الآن؟, ناهيك عن ذلك الحصار أو الهجوم على منطقة خبزة في رداع بمحافظة البيضاء؟.

 

وأبدى العرادة استعداد الحكومة والسلطات المحلية، فتح طرقات مأرب- صنعاء ومأرب -البيضاء وطرقات تعز، وتحدى الحوثيين القبول بفتح الطرقات، لافتا إلى أن جماعة الحوثي لا تعيش إلا في ظل الحرب، وهذا ما يدفعها للتصريح علناً بأنها لا تريد استمرار الهدنة.

 

وحول توصيل الكهرباء إلى صنعاء، تحدث العرادة قائلا: "أنا بذلت كل ما في وسعي خلال الأعوام 2016، 17، 18، عبر عدد من الخيرين من أبناء اليمن (...)وحاولنا أن نوصل الكهرباء إلى فرضة نهم حتى تصل الى صنعاء، ولكن الحوثيين رفضوا".

 

وتابع: "أقول الآن وعلى مرأى ومسمع من العالم أتحدى الحوثي أن يقبل بدخول الكهرباء من مأرب وأنا على أتم الاستعداد أن أوصلها الى مشارف حدود مأرب الإدارية، بكل وضوح أتحداه أن يقبل بها أن تدخل إلى صنعاء والمناطق الأخرى".


التعليقات