العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الصحفي المنصوري ومنحه إمكانية الرعاية الطبية
- متابعة خاصة الخميس, 28 يوليو, 2022 - 08:09 مساءً
العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الصحفي المنصوري ومنحه إمكانية الرعاية الطبية

[ توفيق المنصوري الصحفي اليمني المعتقل في سجون الحوثي يعاني من وضع صحي سيئ ]

طالبت منظمة العفو الدولية، الخميس، بإطلاق سراح الصحفيين الأربعة المختطفين لدى جماعة الحوثي بينهم الصحفي توفيق المنصوري الذي يعاني من وضع صحي حرج للغاية.

 

ودعت المنظمة -في بيان مقتضب نشرته على تويتر- جماعة الحوثي إلى منح الصحفي المنصوري إمكانية تلقي الرعاية الطبية فورا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية.

 

وقالت إن سلطات الأمر الواقع (الحوثي) تحرم توفيق المنصوري، أحد الصحفيين الأربعة المحتجزين منذ عام 2015 والمحكوم عليهم بالإعدام، من تلقي العلاج الطبي العاجل على الرغم من وضعه الصحي الحرج.

 

 

وأشارت إلى أن المنصوري قد عانى منذ احتجازه، وبسبب ظروف الاحتجاز المزرية، من أمراض مزمنة، بما فيها السكري، والفشل الكلوي، ومشاكل في القلب.

 

وتابعت "ما كان ينبغي أن يُحتجز توفيق المنصوري أصلًا، ناهيك عن الحكم عليه بالإعدام".

 

واردفت "وريثما يتم الإفراج عنه، وهو أمر طال انتظاره، نطالب بمنحه فورًا إمكانية تلقي الرعاية الطبية وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الصحفيين الأربعة فورًا وإطلاق سراحهم من دون مماطلة".

 

والأربعاء، قالت عائلة الصحفي المنصوري، إن نجلها دخل في وضع صحي حرج للغاية؛ بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء"، محملة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، مسؤولية حياة نجلها.


التعليقات