شركة الاتصالات "YOU": نعتقد أننا نعمل في إطار القانون وإغلاق مكتبنا في عدن اجراء غير قانوني
- عدن - خاص السبت, 30 يوليو, 2022 - 04:35 مساءً
شركة الاتصالات

أعلنت شركة الاتصالات اليمنية العمانية "you" إنها ستلجأ إلى القضاء على خلفية اغلاق مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت الشركة في بيان صادر عن رئيس مجلس الإدارة عبدالله زهران "تفاجأنا بما حدث في عدن لأننا نعتقد أننا نعمل في إطار القانون فالإغلاق ليس إجراء قانوني ولهذا لجأنا إلى القضاء".

 

 

تفاجأنا بما حدث في عدن لأننا نعتقد أننا نعمل في إطار القانون فالإغلاق ليس إجراء قانوني ولهذا لجأنا إلى القضاء وإذا لم...

Posted by YOUtelecom on Saturday, July 30, 2022

 

وأضافت "إذا لم نكن نعتقد أن وضعنا القانوني صحيح لم نكن لنلجأ إلى القضاء لكننا نثق من قانونية الشركة وسلامة إجراءات انتقالها ولدينا من الوثائق ما يكفي لتأكيد ذلك".

 

ومطلع يوليو الجاري بدأت الحكومة اليمنية إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركه الإتصالات الافريقية العريقة (MTN) على خلفية بيع أصولها في البلد العربي لشركة عمانية بإجراء أحادي رفضته الحكومة.

 

وفي اجتماع لمجلس الوزراء كلف وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، ببدء الإجراءات القانونية للتعاقد مع شركة محاماة دولية لرفع قضية دولية ضد شركة الاتصالات (ام تي ان).

 

وكانت النيابة العامة قبل أكثر من أسبوع أوقفت خدمات الشركة الجديدة "YOU" بمحافظتي مأرب وعدن، في إجراء فسر على بدأ الحكومة وضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (MTN) السابقة.

 

وفي وقت سابق دعت الشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات (YOU) مشتركيها إلى رفع صوتهم تنديدا على إغلاق الحكومة بثها في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات واقعة تحت سيطرتها.

 

وفي شهر مارس الماضي، أطلقت(YOU) نشاطها بدلا لشركة (MTN )، بعد أشهر من اعلان الأخيرة انسحابها من السوق اليمني وتحويل حصتها إلى"وحدة تابعة لشركة الزبير" العمانية.

 

ورفضت الحكومة المعترف بها آنذاك، الصفقة التي وصفتها ب " الاحادية"، حيث توعدت بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل، في وقت ستتخذ الإجراءات القانونية بالحفاظ على حقوقها القانوني.

 


التعليقات