تحت شعار "لا تحالف بعد اليوم".. قبائل الصبيحة تحتشد عسكريا في لحج تنديدا بتهميش أبنائها
- خاص الأحد, 31 يوليو, 2022 - 08:35 مساءً
تحت شعار

"تحت شعار لا تحالف بعد اليوم يرحل التحالف العربي من اراضينا" احتشد مئات المسلحين التابعين لقبائل الصبيحة، اليوم الأحد، في منطقة رأس "العارة" بمحافظة لحج، بقيادة الشيخ علي بن علي محمد مهيوب الكعلولي تنديدا بالتهميش الذي يتعرض له ابناء الصبيحة.

 

وعبر المحتشدون في بيان لهم وصل "الموقع بوست" نسخة منه، عن تنديدهم بالتهميش الذي تعرض له ابناء الصبيحة واستبعادهم من المشاركة في ألوية اليمن السعيد واستقدام قوات جديدة من خارج المنطقة.

 

 

ودعا البيان التحالف العربي الى مراجعة أوراقه والنظر إلى قبائل الصبيحة بعين العقل وعدم الاعتماد على المقربين وتحويل هذه القوة إلى قوة طائفية تستبعد كل المناضلين والمشايخ والشخصيات العسكرية والقبلية التي كان لها دور بارز في الحرب على الحوثيين.

 

وقال المحتشدون إن ما يتم من استبعاد للعقلاء والمشايخ والكوادر المشهود لها بالكفاءة في مواجهة الحوثيين والاعتماد على آخرين من نفس الطائفة هي رؤية قصيرة وغير واقعية ولن تقبل بها قبائل الصبيحة.

 

ودعا المحتشدون، في بيانهم التحالف العربي الى سرعة النظر لأسر الشهداء والجرحى، مؤكدين في الوقت ذاته استمرارهم في التصعيد ومطالبين برحيل قوات التحالف من أراضيهم.


التعليقات