الحوثيون: الجهود العمانية أتاحت الفرصة لتمديد الهدنة الأممية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 أغسطس, 2022 - 10:50 مساءً
الحوثيون: الجهود العمانية أتاحت الفرصة لتمديد الهدنة الأممية

[ المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أكدت جماعة الحوثي، الثلاثاء، أن جهود الوفد العماني الذي أنهى زيارته للعاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، قادت إلى تمديد الهدنة الإنسانية لمدة شهرين إضافيين.

 

وقال الناطق باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام في تغريدة له على تويتر، إن جهود سلطنة عمان أتاحت الفرصة لتمديد الهدنة، مؤكدا على ضرورة قيام الأمم المتحدة بالعمل المكثف على صرف المرتبات وفتح المطار والميناء.

 

 

وأضاف أن معالجة القضايا الإنسانية حقوق طبيعية لليمنيين، مشيرا إلى أن "معالجتها عاجلا ضرورة للدخول في مراحل أكثر جدية وثباتا"، حد قوله.

 

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين بعد إنتهاء الهدنة الثانية مساء اليوم الثلاثاء.

 

وأشار إلى أن هذا التمديد يتضمن التزاماً من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه شارك مع الطرفين مقترحاً عن اتفاق هدنة موسَّع وتلقى تعليقات جوهرية من الجانبين حول المقترح حد وصفه.

 

وأعتبر مقترح الهدنة الموسّع بأنه سوف يتيح المجال أمام التوصل إلى اتفاق على آلية صرف شفافة وفعّالة لسداد رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين بشكل منتظم، وفتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى، وتسيير المزيد من وجهات السفر من وإلى مطار صنعاء، وتوفير الوقود وانتظام تدفقه عبر موانئ الحديدة.


التعليقات