وزير الداخلية يُلغي قرار محافظ شبوة بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة العميد "لعكب"
- خاص الأحد, 07 أغسطس, 2022 - 11:10 مساءً
وزير الداخلية يُلغي قرار محافظ شبوة بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة العميد

[ وزير الداخلية ابراهيم حيدان ]

ألغى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، الأحد، قرارات أصدرها محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، وقضت بإقالة قادة عسكريين بينهم قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب.

 

وأعتبر وزير الداخلية، قرارات المحافظ بخصوص إقالة "لعكب" وآخرين، لاغية وتفتقد للمستند القانوني وتعد تجاوزاً للصلاحيات والقوانين المنظمة.

 

وقال الوزير في مذكرة وجهها للمحافظ العولقي، بأن ما اتخذه المحافظ يعد تجاوزا للصلاحيات المخولة للسلطة المحليـة والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية وفقاً للائحة التنظيمية لوزارة الداخلية وهي الجهة المخولة بالتعيين والتكليـف والإحالة الى المجلس التأديبي في تلك المناصب.

 

ولفت إلى أنه اذا كان لدى السلطة المحلية وجهة نظر او رأي فيتم الرفع إلى الوزارة لدراسته واتخاذ القرار المناسب فيه وفقاً للقانون مؤكداً حرص الوزارة على التنسيق التام مع السلطات المحلية.

 

وأشار إلى أن توجيهات رئاسية صدرت برقم (24/ح/22)وتـاريخ 2022/7/25م لاحتواء المشكلة والتي لم تنفذ بحسب المذكرة، والتي قال الوزير بأنها لو نفذت لأسهمت في احتواء هذه المشكلة.

 

ويوم أمس، أصدر محافظ شبوة عوض ابن الوزير، قرارا قضى بإقالة كلا من قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب بالمحافظة وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، كما أقر منع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه بالمطلق، في خطوة اعتبرها مراقبون اجراء انتقامي ضد القيادات الأمنية والعسكرية التي وقفت ضد مشاريع وأجندات الإمارات .

 

وحسب القرار الذي نشره مكتب إعلام المحافظة تحت مزاعم معالجة آثار الأحداث التي حصلت بين قوات الأمن الخاصة شبوة واللواء الثاني دفاع شبوة والتي تعرض فيها "لعكب" لكمين غادر من قبل قوات دفاع شبوة التابعة للانتقالي المدعوم إماراتيا، وقتل إثنان من مرافقي "لعكب".


التعليقات