هل كانت وطنية؟ مقاطع فيديو توضح الصورة..
نتائج معارك شبوة.. اقتحامات لمليشيا تمولها الإمارات والسعودية للمنازل ومكاتب الدولة وتدنيس علم الجمهورية
- رصد خاص الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 10:08 مساءً
نتائج معارك شبوة.. اقتحامات لمليشيا تمولها الإمارات والسعودية للمنازل ومكاتب الدولة وتدنيس علم الجمهورية

[ مليشيا موالية للإمارات تدوس علم الجمهورية اليمنية في شبوة ]

أثار سيطرت قوات تدعمها الإمارات على مدينة عتق مركز محافظة سقطرى الأربعاء، استياء شعبي واسع، عقب غارات جوية شنتها طائرات بدون طيار إماراتية، استهدفت مواقع القوات الحكومية بعد أن كانت الأخيرة فرضت سيطرتها على كامل مدينة عتق ومداخلها وفرار جماعي لتلك المليشيا.

 

 وبعد أن أحكمت مليشيا الانتقالي سيطرتها على مدينة عتق مارست النهب بحق المناوئين لها من قيادات عسكرية وأمنية ومواطنين، إلى جانب تنكيسها وإحراقها للعلم الوطني (علم الوحدة) ورفع علم الإنفصال.

 

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي عن ممارسات تلك القوات لنهب منازل المواطنين وإحراق العلم الوطني وتنكيسه ويرددون شعارات الانفصال، في خطوة تكشف عن مخطط الممولين لتمزيق البلد وإثارة النعرات والثارات.

 

 

عمليات نهب واسعة مارستها المليشيا في #شبوة. جكوع من الغوعاء تعتقد أنها تتقرب إلى الله في هذا الخراب والدمار والقتل الذي مارسته وتمارسه بحق مؤسسات بلدها، وأبناء وطنها. مقاطع الفيديو التي تأتي من شبوة تشعرك بدموية هؤلاء، والتغذية المليشاوية التي تلقوها، والعقليات التي يفكرون بها، ومدى غياب الدولة التي يتشدقون بها. هو نموذج لا يستبعد أن يتكرر في باقي المحافظات.

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Wednesday, August 10, 2022

 

وفي السياق قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، أن المجلس الرئاسي أداة لشرذمة وتقسيم اليمن، بعد ساعات من سيطرة مليشيا الإنتقالي على مدينة عتق بمحافظة شبوة إثر غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع قوات الجيش والأمن.

 

وقال جباري، في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، بأنه خاطب رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، بالقول "أخشى أن يكون مجلسكم هذا أداة لشرذمة اليمن إلى كنتونات تنفيذا لأهداف أصبحت غير خفية وتنفذ على أرض الواقع".

 

ونشر جباري، صورا لعناصر مليشيا الإنتقالي وهي تدوس علم الجمهورية اليمنية تحت أقدامهم عقب سيطرتهم على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وطرد قوات الجيش والأمن منها.

 

وأضاف أن العليمي رد عليه، بأنه "لا يوجد مثل هذا الكلام إلا في رؤوسنا كيمنيين والأشقاء حريصين على اليمن ووحدته و استقراره" في الوقت الذي أشار جباري إلى أن ما يقصده العليمي باليمنيين هو "جباري وأمثاله" الذين لهم موقف من سياسة  التحالف، ليرد عليه بأنه  يتمنى أن يكون ما في رؤوسهم أوهام وأن ما يقوله هو هدفهم الحقيقي، لكن "الواقع يقول غير ذلك".

 

وتابع بالقول: "اليوم ونحن نشاهد ما يجري نعود ونكرر ونشهد الله و اليمنيين على هذا المجلس غير الدستوري، فمنذ المجيئ بهم إلى هذا المكان لم يلمس المواطن في حياته اليومية أي تغيير يذكر ،وليس له عمل  إلا  إقصاء وملاحقة رجال اليمن  الذين دافعوا على اليمن الكبير وضحوا بأغلى مالديهم من أجله، وتعيين شخصيات ولاؤها لهذه الدول ومشاريعها التدميرية".

 

وأكد أن من يجري تعينهم ليس "لهم من أجندة سوى تنفيذ المخطط الذي حذرنا من الوقوع فيه ونكرر الان ونحذر من  ما ذكرناه سابقاً، فالتاريخ لا يرحم يا دكتور رشاد واليمنيون لن يغفروا لمن لم يكن في مستوى المسؤولية الوطنية".

 

 

قلت للدكتور رشاد العليمي أخشى أن يكون مجلسكم هذا أداة لشرذمة اليمن إلى كنتونات تنفيذا لأهداف أصبحت غير خفية وتنفذ على...

Posted by ‎عبدالعزيز جباري‎ on Wednesday, August 10, 2022

 

وفي وقت سابق، اعتبر نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اعتداءا على الدستور اليمني وإرادة الشعب، متهما التحالف بقيادة السعودية بإجبار الرئيس السابق على نقل السلطة بشكل مخزي.

 

وقال في لقاء خاص يبث على قناة بلقيس غدا الخميس، إن المجلس الرئاسي جاء من جهة خارجية ليس لها علاقة باليمن، مؤكدا أنه تم الضغط على الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي واجباره على نقل السلطة.

 

واعتبر نقل السلطة من هادي بتلك الطريقة، وما حصل في الرياض أنذاك، "خطيئة كبرى"، ستكون تداعياتها بالمستقبل ذات تأثير سلبي على المستوى السياسي والوطني.

 

وأشار إلى أن النقاش بين اليمنيين في الرياض كان باتجاه، في حين ضغطوا على الرئيس لتسليم السلطة بدون معرفة الاحزاب السياسية التي هي أيضا ليس لها أي صلاحيات ان تنقل سلطة رئاسة الدولة من رئيس منتخب إلى جهة أخرى.

 

ولفت إلى أن "لا يمكن لقيادة أن تأتي من الخارج وتكون مقبولة لدى اليمنيين".

 

الناشط صلاح بن عمر بابقي من جانبه نشر صورا لقوات العمالقة وهي تدوس على العلم الوطني معلقا بالقول:"سيسجل التاريخ أن علم الجمهورية تعرض لتطاول الأقزام بغطاء جوي من التحالف وصمت مريع من مجلس زعم أنه لقيادة اليمن لبر الأمان".

 

 

المسؤول المحلي محمد المحيميد هو الأخر بث مقطع فيديو يظهر أحد عناصر ما يسمى بدفاع شبوة الموالية للإمارات وهي تقتحم مكتب قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش وتعبث بأثاث المكتب

 

 

اقتحام مكتب قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل حنش

Posted by ‎محمد المحيميد‎ on Wednesday, August 10, 2022

 

الكاتب الصحفي عامر الدميني  هو أيضا نشر مقطع فيديو يظهر احراق عناصر الانتقالي للعلم اليمني والطير الجمهورية ويهتفون باسم دولة الجنوب، قائلا "هذه هي الدولة التي يدافعون عنها ويبشرون بها ويتمسكون بها، هذه هي الدولة التي يرأسها العليمي وفرقته في عدن".

 

ويرى الدميني أن هذا الفيديو يوضح حقيقة أحداث شبوة وأطراف المعركة، فيديو يحاكم رشاد العليمي وكل الخونة والمتآمرين والمتواطئين والشامتين والمباركين.

 

وقال "لا فرق بين مشروع الحوثي في الشمال ومشرروع هؤلاء في الجنوب، وعاد الحوثي لليوم لا يمس علم الجمهورية اليمنية بل يقاتل تحته.

 

 

هذي هي الدولة التي يدافعون عنها ويبشرون بها ويتمسكون بها. هذي هي الدولة التي يرأسها العليمي وفرقته في عدن. فيديو يوضح...

Posted by ‎عامر الدميني‎ on Wednesday, August 10, 2022

 

الإعلامي مصعب عفيف كتب :الصورة تتكرر من صنعاء إلى شبوة، سقوط لكل القيم اليمنية على يد الميليشيات التي غذتها وسمنتها السعودية والإمارات وإيران".

 

وقال "لن ننس كل ما فعلتموه بجغرافيتنا ومستقبلنا".

 

 

الصورة تتكرر من صنعاء إلى شبوة، سقوط لكل القيم اليمنية على يد الميليشيات التي غذتها وسمنتها السعودية والإمارات...

Posted by ‎مصعب عفيف‎ on Wednesday, August 10, 2022

 

الصحفي كمال السلامي قال "ما حدث في شبوة معركة بيد مشروع الدولة الواحدة، ومشروع الانفصال، وللأسف المجلس الرئاسي انحاز لمشروع الانفصال بكل وضوح".

 

 

ما حدث في شبوة معركة بين مشروع الدولة الواحدة، ومشروع الانفصال، وللأسف المجلس الرئاسي انحاز لمشروع الانفصال بكل وضوح..

Posted by Kamal Alslami on Wednesday, August 10, 2022

 

الباحث والمحلل السياسي عادل دشيلة يرى أن سماح مجلس القيادة لطيران دولة معادية بضرب قوات الأمن والجيش في شبوة ينهي شرعية المجلس المستوردة.

 

وقال  إن تحول مجلس القيادة الرئاسي إلى أداة بيد التحالف العربي لتصفية القوى الوطنية ما هو إلا مؤشر للمستقبل المظلم. في تصوري الشخصي، لا توجد شراكة سياسية بل مخطط مرسوم للمجلس وعليه القيام بتنفيذه، مما يتحتم على القوى الوطنية أن تبحث عن وسائل أخرى لحماية نفسها من المستقبل المجهول.

 

وأكد أن تصرفات مجلس القيادة تمهد الطريق لتكرار سيناريو العراق ولبنان. وقال "لا تسمحوا بتمرير ذلك مهما كان الثمن".  

 

 


التعليقات