توكل كرمان: المجلس الرئاسي غير شرعي ووصمة خزي وعار في تاريخ اليمنيين
- متابعة خاصة الخميس, 11 أغسطس, 2022 - 04:04 مساءً
توكل كرمان: المجلس الرئاسي غير شرعي ووصمة خزي وعار في تاريخ اليمنيين

[ توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي ليس له أي شرعية على أي يمني.

 

وأضافت كرمان -في منشور بصفحتها على فيسبوك- إن "المجلس الرئاسي لم يتم اختياره بإرادة اليمنيين، بل تم فرضه  ذات ليلة وبملاطيم من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للمتشاورين الذين جلبهم إلى غرف إحدى الفنادق في الرياض".

 

وأكدت أن المجلس لا يمثل اي سيادة للبلاد ولا يعبر عن استقلالها، كما أنه ليس لديه أي سلطة على الأرض ولا يعبر عن مصالح المواطنين ولا يؤدي أي خدمة لهم.

 

وتابعت الناشطة اليمنية بالقول "هو فقط مجلس نخاسة ، ووصمة خزي وعار في تاريخ اليمنيين".

 

وأمس الأربعاء، تمكنت مليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، من السيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد تدخل الطيران المسير الإماراتي، وشن غارات مكثفة على مواقع قوات الجيش والأمن، في ظل صمت المجلس الرئاسي بل وأصدر قرارات تؤيد انقلاب المليشيا التي تدعمها الإمارات والسعودية على قيادات عسكرية وأمنية موالية للشرعية.

 

ومنذ مساء الإثنين، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش والأمن وبين مليشيا الإنقتالي عقب هجوم وكمين مسلح استهدف قائد قوات التدخل السريع بمحور عتق "لشقم الباراسي العولقي" وشهدت المدينة شلل تام في الحركة وحالة من الرعب في أوساط المدنيين الذين قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأيام الماضية.

 

 


التعليقات