محافظ سقطرى الموالي للانتقالي: مشروع الوحدة انتهى مع تشكيل المجلس الرئاسي
- سقطرى الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 08:50 مساءً
محافظ سقطرى الموالي للانتقالي: مشروع الوحدة انتهى مع تشكيل المجلس الرئاسي

[ القيادي في الانتقالي رأفت الثقلي محافظ سقطرى ]

أكد محافظ محافظة سقطرى رأفت الثقلي، أن مشروع الوحدة اليمنية انتهى وإلى الأبد بتشكيل المجلس الرئاسي والإطاحة بالرئيس هادي.

 

وقال المحافظ "الثقلي" في خطاب أمام أنصار مليشيا الإنتقالي التي تطالب بإنفصال اليمن، قال إن مشروع الوحدة اليمنية إنتهى وإلى الأبد، بالإعلان الدستوري الذي أعلن في 7 إبريل 2022م، بتشكيل القيادة الرئاسية المشكلة من ثمان قيادات وعلى رأسها قائدنا عيدروس الزبيدي".

 

وهتف أنصار مليشيا الإنتقالي أثناء خطاب المحافظ السقطري، "يا عيدروس نحن جنودك للتحرير" في إشارة لهدفهم المتمثل بإنفصال الجنوب عن الشمال.

 

وتواصل مليشيا الإنتقالي توسيع نفوذها المسلح في محافظات الجنوب، إثر سيطرتها الأربعاء الفائت، على محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، إثر تدخل ومساندة الطيران الإماراتي لمليشيا الإنتقالي أثناء مواجهات مسلحة بينها وبين قوات الجيش والأمن.

 

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع إستحواذ مليشيا الإنتقالي على المؤسسات المدنية والعسكرية للدولة عبر قرارات صادرة من المجلس الرئاسي المقيم في عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الإنتقالي.

 

وجرى تعيين رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى، وفق القرار الجمهوري رقم (19) لسنة 2022م، الذي أصدره مجلس القيادة الرئاسي الأحد نهاية يوليو الماضي، خلفا لرمزي محروس، الذي جرى تعيينه في 12 أبريل 2018 محافظا للمحافظة.

 

ويعد الثقلي أحد المتورطين في الانقلاب على الحكومة الشرعية مؤخراً، وتولى مهمة إدارة الميلشيا لصالح دولة الإمارات في الأرخبيل، كما تم تسريب معلومات تفيد تعامله مع جماعة الحوثي، وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الثقلي وهو يدلي بتصريحات لتلفزيون المسيرة التابع للحوثيين ويردد شعار "صرخة" الموت.

 

ومنذ يونيو /حزيران 2020، تسيطر مليشيا المجلس الانتقالي على أرخبيل سقطرى، بعد مواجهات ضد القوات الحكومية، بدعم وتمويل من دولة الإمارات وتواطؤ سعودي.


التعليقات