وكالة سبأ الحكومية تنشر علم "التشطير" لأول مرة في الإعلام الرسمي
- متابعة خاصة الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 10:20 مساءً
وكالة سبأ الحكومية تنشر علم

[ الزبيدي وبجواره علم الإنفصال وحكام الإمارات ـ وكالة سبأ الرسمية ]

أظهرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، علم الإنفصال، اليوم الأحد، لأول مرة منذ تأسيسها في 22 مايو 1990م.

 

جاء ذلك في خبر رئيسي نشرته وكالة سبأ للأنباء الرسمية، لعضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، حيث التقى المدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل محمود محمد طرموم.

 

وظهر الزبيدي وبجواره علم الإنفصال وصور لحكام دولة الإمارات.

 

ولم يسبق لوكالة سبأ الرسمية أن نشرت أي صور لعلم الإنفصال من قبل، وتعد هذه أول مرة تتجاوز قواعد النشر فيها، في الوقت الذي سبق وأن نشرت أخبار تتحدث عن مصطلح العاصمة عدن، دون ذكر كلمة "المؤقتة" والتي تأتي في كل صياغاتها الخبرية، كون عدن تعد عاصمة مؤقتة للبلاد، بدلا من عاصمة دولة الوحدة "صنعاء" عقب إنقلاب الحوثيين.

 

يذكر أن مصطلح "العاصمة عدن" يأتي في وسائل إعلام مليشيا الإنتقالي، والتي تعتبر عدن عاصمة دائمة لدولة الجنوب التي تنادي بها.

 

وتفرض مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً، رفع علم الإنفصال بدلا من علم الدولة اليمنية، في غالبية المؤسسات الرسمية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

وأقدمت عناصر مليشيا الإنتقالي على إهانة العلم اليمني قبل أيام في محافظة شبوة عقب سيطرتها الملسحة على مدينة عتق، في ظل سكون مجلس القيادة الرئاسي عن تلك الممارسات، وسط إستياء واسع في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وخلال الأيام الماضي وسعت مليشيا الإنتقالي سيطرتها على المؤسسات العسكرية والمدنية للدولة بعدد من المحافظات عبر قرارات أصدرها المجلس الرئاسي، أقال خلالها الشخصيات المحسوبة على الدولة والتي ترفض الإنفصال وتقسيم البلاد.


التعليقات