بدء ورشة عمل لإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المشتركة مع الحيوان
- عدن الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 - 05:57 مساءً
بدء ورشة عمل لإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المشتركة مع الحيوان

بدأت في العاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

 

الورشة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من البنك الدولي يشارك فيها 36 مشاركا من المختصين في القطاعات ذات العلاقة بوزارة الصحة والزراعة والنقل والبيئة، على أن يناقشوا على مدى ثلاثة أيام موضوعات متعلقة بأثر الأمراض المشتركة على الصحة واستعراض الوضع الراهن لها في بلادنا والدروس المستفادة من الجوائح السابقة وتجارب القطاعات ذات العلاقة، بالإضافة إلى استعراض مسودة مهام اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المشتركة.

 

في افتتاح الورشة أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح أهمية التنسيق القطاعي بين الجهات ذات العلاقة للتاسيس للعمل المؤسسي الهادف إلى الحد من انتشار الأمراض والأوبئة المؤثرة على صحة الإنسان.

 

وأشار الدكتور بحيبح إلى ضرورة إيجاد هياكل ومؤسسات متطابقة مع المؤسسات الدولية تتلائم واشتراطاتها الصحية المختلفة.لافتاً إلى التأثيرات الكبيرة للأمراض على المنظومة الاقتصادية ناهيك عن حركة الناس.

 

ودعا زير الصحة إلى إنشاء اللجنة وتحديد مهامها ومسؤولياتها، مثمناً في الوقت نفسه الدعم التقني والفني الذي تقدمه منظمة الصحة العالمية.

 

 


التعليقات