لحج.. وفاة 3 نساء غرقاً بخزان مياه بظروف غامضة
- خاص الخميس, 18 أغسطس, 2022 - 12:56 صباحاً
لحج.. وفاة 3 نساء غرقاً بخزان مياه بظروف غامضة

[ مدينة لحج ]

توفيت امرأة وطفلتيها غرقاً داخل خزان مياه بظروف غامضة، بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.


وقال سكان محليون من اهالي قرية السوداء بعزلة الاشبوط مديرية المقاطرة لـ "الموقع بوست " أن نساء قرية السوداء افتقدنَّٕ المواطنة لبيبة عبده قائد (35 عاماً) وطفلتيها ،إلهام مختار عبدالكريم ( 10سنوات) وأحلام مختار عبدالكريم (5سنوات ) لأكثر من 72 ساعة الماضية. 


وأضافوا أنه بعد البحث عن المرأة وطفلتيها ، تم العثور عليهنَّ جثث هامدة تطفو على سطح  مياه الخزان بجوار المنزل ومن ثم قاموا بإبلاغ الاجهزة الامنية بالمديرية بالحادثة. 


وتشير المعلومات الأولية التي حصل عليها مراسل"الموقع بوست" أن المواطنة لبيبة من اسرة فقيرة جداً وكانت تعتمد على مايجود به برنامج الغذاء العالمي WFP  من مساعدات إغاثية ومنذ شهر ابريل/ نيسان الماضي توقفت المساعدات الاغاثية عن مديريات المحافظة ومنها مديرية المقاطرة، ولم تجد المرأة ما تنفقه على نفسها وطفلتيها ، فما كان منها إلا أن اقدمت على اغراق نفسها وطفلتيها داخل خزان المياه .


وتعاني معظم الأسر في عزلة الاشبوط بمديرية المقاطرة من شظف العيش وقسوة الحياة نتيجة غلاء المواد الغذائية وتوقف الدعم المقدم من المنظمات المانحة جراء ديمومة مأساة الحرب والصراع المسلح باليمن لأكثر من 7سنوات مضت.


التعليقات