مأرب.. لقاء لمناقشة عمل حماية لمخيمات النازحين والتزام المنظمات بالمواصفات في المساعدات المقدمة
- مأرب الخميس, 18 أغسطس, 2022 - 01:53 صباحاً
مأرب.. لقاء لمناقشة عمل حماية لمخيمات النازحين والتزام المنظمات بالمواصفات في المساعدات المقدمة

شددت الوحدة التنفيذية للنازحين، بمحافظة مأرب، على ضرورة إلتزام المنظمات بمواصفات المساعدات الغذائية المقدم للنازحين، بالإضافة إلى حماية مخيمات النازحين من مخاطر سيول الامطار.

 

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين مع برنامج الغذاء العالمي والمنظمة الدولية للهجرة، الأربعاء، لمناقشة اشكالية مخالفة مواصفات الغذاء المقدم للمستفيدين من البرنامج، والتدخلات المطلوبة من الهجرة لحماية مخيمات النزوح التي تتولى ادارتها من سيول الامطار.

 

وأكد مدير الوحدة التنفيذية بمارب سيف مثنى، على أهمية معالجة برنامج الغذاء العالمي لسوء مواصفات المواد الغذائية المقدمة وسوء تخزينها ما يعرضها للتلف وما يترتب عليها من اضرار صحية على المواطنين المستفيدين منها.

 

ونوه اللقاء، إلى اهمية التزام المنظمة بمواصفات الهيئة العامة للمواصفات في الاغذية المقدمة، وعدم تخزينها لفترة طويلة حتى تتلف وعدم شراء مواد غذائية قريبة الانتهاء وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وفي لقاء آخر، ناقش مدير الوحدة التنفيذية للنازحين، مع المنسق الميداني للهجرة الدولية محمد عبدالله، ومسؤولة إدارة وتنسيق المخيمات شارون، الاليات الخاصة بحماية مخيمات النازحين من مخاطر سيول الامطار وفي مقدمتها مخيم الجفينة والمخيمات الاخرى المشرفة عليها انسانيا المنظمة.

 

وأكد اللقاء، على ضرورة عمل مصدات للسيول وفتح مجاري السيول المسدودة بما يسهم في حماية النازحين بالمخيمات.


التعليقات