باحث عسكري: الانتقالي غرق بالفساد وذلك مقدمة لهزيمة مدوية
- متابعة خاصة الأحد, 21 أغسطس, 2022 - 08:01 مساءً
باحث عسكري: الانتقالي غرق بالفساد وذلك مقدمة لهزيمة مدوية

[ قيادات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي ]

قال الباحث العسكري علي الذهب إن قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا غرقت بالفساد التي تمارسه في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

وأضاف الذهب -في تغريدة بحسابه على تويتر- "لقد غرق المجلس الانتقالي في الفساد، هذه هي الحقيقة، ولم يعد هم قادته سوى الثروة، وهي مقدمة لهزيمة مدوية، كتلك التي لحقت بانفصاليي عام 1994.

 

وتابع "أغرقهم الرئيس الراحل صالح، في رغد العيش الذي حرموا منه طويلا، ثم قذف بهم في المعركة، وهو يعلم أن غضبهم لن يكون للجنوب، بل للنعيم الذي زال".

 

 

وتساءل الذهب بالقول: هل لا تزال فرص انفصال الجنوب قائمة، وهل يرتكز مشروع الهدم، هذا، على أسس متينة، يمكن أن يأخذ رأيته من يؤمن به حقيقة، غير القائمين عليه الآن، ممن أصبحوا متخمين بالمال الأجنبي، الذي حولهم إلى آلة رخيصة لهدم البلاد؟

 

وختم تغريدته قائلا: اليمن أقوى من كل المخربين وأسيادهم الخارجيين.

 

وتأتي تغريدة الباحث العسكري بعد تداول وسائل إعلام محلية وثائق عن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي رفعها إلى ما يسمى بالوحدة الخاصة (جهة إماراتية) كتقرير تفصيلي لموازنة عمل الانتقالي للعام 2020 تضمنت التصعيد ضد الحكومة الشرعية وتميل عمليات عسكرية ضد القوات الحكومية في عدة محافظات جنوبية، إلى جانب صرف رواتب قيادات بالانتقالي وتمويل مليشيات وجيش من الإعلاميين والصحفيين بلغت أكثر من مليار وثلاثمائة مليون ريال سعودي.


التعليقات