الزبيدي يطلع على نتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق في أحداث شبوة ويشدد على مساندة السلطة المحلية
- متابعة خاصة الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 04:27 مساءً
الزبيدي يطلع على نتائج تقرير لجنة تقصي الحقائق في أحداث شبوة ويشدد على مساندة السلطة المحلية

[ المجلس الرئاسي في عدن ]

اطلعت اللجنة العسكرية المكلفة بتقصي الحقائق في الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة الأسبوع الماضي برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محسن الداعري عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي في العاصمة المؤقتة عدن على نتائج التقرير.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الزبيدي تسلم تقريرا مفصلا من رئيس اللجنة وزير الدفاع تضمن نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة الى محافظتي شبوة وحضرموت للقاء بكل الأطراف والجلوس معهم وجمع الاستدلالات والحقائق التي توصلت اليها اللجنة بخصوص الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة الأسبوع الماضي.

 

كما اطلع عضو مجلس القيادة من رئيس وأعضاء اللجنة على الإجراءات التي اتخذتها اللجنة لإزالة أسباب التوتر وإعادة الامن والاستقرار الى المحافظة.

 

وفي اللقاء شدد الزبيدي على أهمية مساندة السلطات المحلية في محافظة شبوة وتعزيز جهودها في ترسيخ الامن والاستقرار في المحافظة التي تحظى بأهمية خاصة كمحافظة اقتصادية.

 

بدروه أعرب اللواء محسن الداعري وزير الدفاع رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لمجلس القيادة الرئاسي لمساندته المتواصلة للجنة وتذليل الصعاب امامها لإنجاح مهامها في إعادة الامن والاستقرار الى محافظة شبوة ودعم جهود السلطات المحلية فيها.

 

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل بشأن نتائج تقصي الحقائق في أحداث شبوة.

 

وفي العاشر من أغسطس الجاري أحكمت المليشيا الانفصالية سيطرتها على مدينة عتق بعد معارك مع القوات الحكومية وبغطاء مكثف من طيران الإمارات المسيّر الذي استهدف بعشرات الغارات مواقع الجيش والأمن وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيين.

 

وتمارس مليشيا الانتقالي اعتقالات ومداهمات للمنازل والمحلات التجارية في مدينة عتق من المناوئين لها سواء قيادات عسكرية أو أمنية ومواطنين، كما نفذت خلال الأيام الأخيرة حملة نهب وهجوم استهدفت مقار الشركات النفطية وحقول النفط وأسرت العشرات من الحراسات الأمنية.


التعليقات