مجلس علماء حضرموت يحذر من مغبة اعتقال اليزيدي وبرعود
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 10 مايو, 2016 - 05:30 مساءً
مجلس علماء حضرموت يحذر من مغبة اعتقال اليزيدي وبرعود

[ ارشيفيه ]

استنكر مجلس علماء اهل السنة والجماعة بحضرموت اعتقال الشيخ عبدالله محمد اليزيدي عضو المجلس منذ يومين.

وقال المجلس في بيان له تلقى (الموقع) نسخة منه ان اليزيدي اعتقل من بيته وبين أطفاله وأسرته دون ذنب جناه أو جرم تلبس به معتبرا ذلك تصرفا غير مبرر بحق رجلاً يعد احد علماء حضرموت ورئيسا لجمعية الاحسان الخيرية المعروفة، اضافة الى انه يعاني من عدة امراض.

كما استنكر المجلس احتجاز الشيخ احمد برعود احد علماء حضرموت بعد يومين من اعتقال اليزيدي والذي يعد احد ابرز أعيان مدينة الشحر في حضرموت.

وطالب المجلس بالافراج الفوري عن اليزيدي وبرعود، وحذر من مغبة هذه التصرفات التي قال بأنها تؤدي الى خلخلة صفوف أبناء محافظة حضرموت المسالمة والمعروفة بتماسك صفوف أبنائها،  مؤكدا ان هذه التصرفات قد تدفع بالبعض نحو المزيد من الغلو والتطرف.

وقال المجلس في بيانه: "إذا كان ثمة إجراءات أمنية   تستهدف المجرمين ومن يثبت عليه أعمال تخل بالأمن،  فينبغي أن تنفذها الجهات المختصة قضائياً بموجب العدل والحق ، وليست جهات غير قانونية".
واعتبر توسع دائرة الاستهداف وملاحقة الأبرياء ووجوه المجتمع امراً مرفوضاً ولا يقره شرع ولا قانون ولا عرف.

وكانت قوات النخبة الحضرمية التي تشرف عليها القوات الاماراتية الموجودة في حضرموت اعتقلت الشيخ عبدالله اليزيدي المحسوب على التيار السلفي في اليمن، ورئيس ومؤسس جمعية الاحسان الخيرية، وتلى ذلك اعتقال الشيخ احمد برعود احد علماء حضرموت.
 
 


التعليقات