مستشفيات بعدن تعلن عزمها الاعتصام المفتوح أمام مقر التحالف العربي للمطالبة بمستحقات مالية
- متابعة خاصة الأحد, 28 أغسطس, 2022 - 06:23 مساءً
مستشفيات بعدن تعلن عزمها الاعتصام المفتوح أمام مقر التحالف العربي للمطالبة بمستحقات مالية

[ مستشفى البريهي بمدينة عدن ـ ارشيف ]

أعلنت إدارة 5 مستشفيات بالعاصمة المؤقتة عدن، عزمها تنفيذ إعتصام مفتوح أمام مقر قوات التحالف للمطالبة بسداد مستحقاتها المالية.

 

وقالت المستشفيات في بيان لها، إن قوات التحالف لم تسدد ما عليها من مستحقات مالية لخمس مستشفيات جرى التعاقد معها لمعالجة مرضى القوات السعودية والسودانية وجرحى الجبهات.

 

وأوضح البيان أن المستشفيات الموقعة على البيان وهي (مستشفى عدن الألماني ومستشفى النقيب ومستشفى البريهي ومستشفى صابر ومستوصف مكة للعيون) أنه تم التعاقد معها من قبل مندوب الإسناد الطبي السعودي وعبر قوات الواجب (802) بعدن في شهر أغسطس2020م، ولم يتم تسليمهم مستحقاتهم المالية سوى شهر واحد فقط.

 

وأكد البيان مماطلة المستشفيات من قبل قوات التحالف المتواجدة في عدن، والتي كانت تحمل قيادة القوات المشتركة في الرياض المسؤولية وأنها ستقوم بدفع تلك المستحقات، ما اضطر إدارة تلك المستشفيات لإبتعاث مندوب من قبلها للتوجه للرياض، لمتابعة مستحقاتهم المالية غير أنهم تم إخبار المندوب أن قيادة قوات التحالف في عدن لم ترفع لهم أي مطالب في هذا الجانب وعليهم التوجه إلى عدن للمطالبة بمستحقاتهم.

 

وأفاد البيان أنهم لم يتلقوا أي تجاوب من قبل الجهات المعنية، ما اضطرهم للإعتصام المفتوح بداية الشهر المقبل أمام مقر قوات التحالف في مدينة البريقة بعدن.


التعليقات