وزير الصحة يفتتح دورة تدريب المدربين في برنامج مكافحة العدوى
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 أغسطس, 2022 - 06:52 مساءً
وزير الصحة يفتتح دورة تدريب المدربين في برنامج مكافحة العدوى

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات دورة تدريب المدربين في برنامج مكافحة العدوى التي تنظمها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

 

الدورة التي تأتي ضمن أنشطة منظمة الصحة العالمية في دعم البرنامج الوطني لمكافحة العدوى يشارك فيها ستة عشر كادرا هم مشرفي الجودة ومكافحة العدوى في عدد من المرافق الصحية في اثنى عشر محافظة سيتلقون على مدى عشرة أيام مهارات متعددة في طرق انتقال العدوى في منشآت الرعاية الصحية الأولية وتقييم المخاطر في مكافحتها والأمراض المنقولة عن طريق الدم والاحتياجات القياسية ونظافة وتطهير الأيدي، بالاضافة الى الوضع الراهن في المنشآت الصحية وتصميم التعقيم المركزي وتطهير الالات والأساليب المانعة للتلوث وإدارة النفايات الطبية وأساليب معالجتها.

 

في افتتاح الدورة حث وزير الصحة المشاركين إلى الاستفادة من مفرداتها واستلهامها على الواقع العملي ونقل المعارف إلى زملاء العمل في القطاعات الصحية المختلفة بالمحافظات.

 

وأشار إلى أن الاهتمام بقطاع الجودة يأتي ضمن أولويات الوزارة باعتبارها جزء رئيسي في تحسين الخدمات.

 

وأفاد وزير الصحة أنه يتم العمل حاليا على إستكمال البناء التنظيمي للادارة  التي ستتوسع في المحافظات لتحقق بذلك التوسع الكامل في مفهوم الجودة الأشمل والاعم ليصل إلى المرافق العامة والخاصة والمختبرات والأشعة والزامهم بتطبيق المعايير الخاصة بالجودة.

 

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور امين سلمان أهمية الدورة لتعزيز منظومة العمل الصحي في المرافق الصحية المختلفة في المحافظات المحررة والسير بها نحو تحقيق الغايات التي أنشأت من أجلها.


التعليقات