صنعاء.. مقتل عضو المحكمة العليا القاضي "محمد حمران" بعد ساعات من إختطافه من قبل الحوثيين
- متابعة خاصة الخميس, 01 سبتمبر, 2022 - 04:03 صباحاً
صنعاء.. مقتل عضو المحكمة العليا القاضي

[ القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا بصنعاء ـ فيسبوك ]

قتل عضو المحكمة العليا القاضي محمد حمران، بعد ساعات من إختطافه من قبل عصابة مسلحة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر قضائية إن القاضي "حمران" قتل برصاص عصابة مسلحة تابعة للحوثيين، بعد ساعات من خطفه ومطالبة نادي القضاة بسرعة الكشف عن مصيره ومحاسبة الجناة وتهديده بالتصعيد.

 

يذكر أن القاضي حمران أختطف مساء الثلاثاء من أمام منزله في حي الأصبحي جنوب صنعاء.

 

ويوم أمس، أدان نادى قضاة اليمن في بيان صادر عنه، "واقعة اختطاف القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا من قبل عصابة مسلحة مساء (الثلاثاء) من امام منزله حال عودته من صلاة العشاء وضربه بأعقاب البنادق واقتياده الى جهة مجهولة".

 

وقال البيان، إن الهجمات التي استهدفت عضو المحكمة العليا محمد حمران، وحجز شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحُشا، وتهديد وحصار رئيس محكمة جنوب غرب الأمانة عبدالله الجابري، تزامنت مع هجمة إعلامية شديدة على النادي والسلطة القضائية.

 

وأشار البيان، إلى أن وزارة الداخلية الخاضعة للحوثيين ومجلس القضاء الأعلى وما أسماها بالقيادة السياسية، متقاعسين فيما يتعرض له القضاة وعدم ضبط مرتكبي تلك الإنتهاكات والجرائم، لافتا إلى عدم التنديد والادانة بالحادثة وحوادث مماثلة سابقة.

 

وطالب البيان بالإفراج عن القاضي وكشف مصيره ومحاسبة الجناة خلال 48 ساعة، مهددا في حال عدم تنفيذ مطالبهم، بعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية للنادي واتخاذ إجراءات لا ترضي أحد، بوسائل التصعيد المناسبة وفق البيان.


التعليقات