رئيس الوزراء يصل إلى المكلا ويعقد أول اجتماع بقيادات المحافظة وقوات الجيش بحضرموت
- المكلا - متابعات الخميس, 12 مايو, 2016 - 04:49 مساءً
رئيس الوزراء يصل إلى المكلا ويعقد أول اجتماع بقيادات المحافظة وقوات الجيش بحضرموت

وصل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، إلى مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، في أول زيارة رسمية لوفد حكومي بعد تحريرها من عناصر تنظيم القاعدة.
 
ورافق بن دغر في زيارته، عدد من وزراء الحكومة، هم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير النقل مراد الحالمي، ووزير الأوقاف والإرشاد الدكتور فؤاد بن الشيخ أبوبكر، حيث جاءت الزيارة بتوجيهات من رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للاطلاع على سير العمل في المدينة ومساندة المحافظ والسلطات المحلية.
 
وعقب وصوله، عقد رئيس الوزراء أحمد بن دغر، اجتماعاً مع قيادات السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية وقائد قوات التحالف العربي ومدير الأمن وعدد من الشخصيات الاجتماعية بمدينة المكلا محافظة حضرموت.
 
ونقل بن دغر، في الاجتماع، إشادة رئيس الجمهورية، بالجهود الطيبة، لقيادة المحافظة، وقيادة الجيش الوطني، والتي تكللت بالنصر على تنظيم القاعدة الإرهابي، في محافظة حضرموت.
 
ولفت إلى أن إقليم حضرموت، وضع حجر الأساس لمشروع الدولة الاتحادية والذي يعول علية مستقبلاً في بناء اليمن الجديد الخالي من الظلم والقهر والاستبداد.
 
وأضاف بن دغر: "أن تحرير محافظة حضرموت من عناصر القاعدة بدد خوف السكان إلى أمن وأمان، وحرر المحافظة من سلطة غاشمة، حكمت بقسوة وعنف خلال أكثر من عام، وفرضت نظاماً جزائياً لم تعرف حضرموت له شبيهاً منذ أسلم أهلها سلماً بالرسالة المحمدية"، حسب وكالة "أنباء "سبأ".
 
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إعادة تطبيع الحياة في المحافظة بشكل كامل، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للاطلاع على الاحتياجات وتلمس أحوال المواطنين، ومعرفة تفاصيل العمل والتطورات الراهنة في الجوانب الأمنية والعسكرية.
 
وكان قد قام رئيس الوزراء بزيارة تفقدية إلى ميناء الضبة وعدد من المرافق الحيوية بالمدينة، موجهاً الوزراء والجهات المعنية بتوفير الخدمات الأساسية التي يحتاجها أهالي حضرموت وعلى رأسها خدمة الكهرباء. 
 


- صور :

رئيس الوزراء يصل إلى المكلا ويعقد أول اجتماع بقيادات المحافظة وقوات الجيش بحضرموت

التعليقات