الحكومة توافق على سداد 30 مليون دولار من ديون اليمن للصندوق العربي
- متابعة خاصة الاربعاء, 14 سبتمبر, 2022 - 08:28 مساءً
الحكومة توافق على سداد 30 مليون دولار من ديون اليمن للصندوق العربي

[ رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك ]

أعلنت الحكومة اليمنية الأربعاء، مصادقتها على وثيقة انشاء مشروع تنمية المجالس المحلية، وموافقتها أيضا على سداد 30 مليون دولار من الأقساط المستحقة على اليمن للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس الوزراء في اجتماعه برأسه معين عبدالملك كلف وزيري الإدارة المحلية والتخطيط باستكمال إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم مع صندوق تنمية رأس المال التابع للأمم المتحدة (uncdf) حول مشروع تنمية المجالس المحلية.

 

وأضافت الوكالة أن المجلس وجه وزيري الإدارة المحلية والخارجية باشعار الصندوق الأممي بالمصادقة  ومتابعته لحشد الموارد اللازمة لتمويله،

 

كما وافق سداد 30 مليون دولار من الأقساط المستحقة على اليمن للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بينما شكل لجنة برئاسة وزير التخطيط للتفاوض على اعفاء اليمن أو جدولة أعباء خدمة القروض كون البلد يعاني من ظروف قاهرة.

 

كما وافق من حيث المبدأ بخصوص الاكتتاب في الزيادة العامة السادسة لرأسمال البنك الإسلامي للتنمية، مكلفا وزير التخطيط ومحافظ اليمن في البنك بمخاطبة البنك الإسلامي بتأكيد الموافقة على الاكتتاب في الزيادة العامة السادسة.


التعليقات