إصلاح عدن يُدين إقتحام مليشيا الإنتقالي لمقر نقابة الصحفيين بالعاصمة المؤقتة
- عدن الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 09:33 مساءً
إصلاح عدن يُدين إقتحام مليشيا الإنتقالي لمقر نقابة الصحفيين بالعاصمة المؤقتة

طالب بحماية الصحفيين..أدان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن اقتحام مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً، مبنى مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة.

 

وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لإصلاح عدن "إن الحزب يدين ويستنكر مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون، والمتمثلة بقيام قوة أمنية صباح اليوم الثلاثاء بمداهمة مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالتواهي ومحاولة إغلاقه عقب اخراج موظفي النقابة".

 

وأضاف البيان "أن مقر نقابة الصحفيين هو بيت الجميع ونرفض أي مصادرة له من أي طرف أيا كان، كما أكد على استقلالية العمل الصحفي وضرورة حماية الصحفيين ومقراتهم وأماكن عملهم ورفض التدخل السياسي والحزبي في العمل الصحفي وحرف رسالته".

 

وطالب البيان وزارة الداخلية بالقيام بدورها في حماية الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة وفتح تحقيق في حادثة اقتحام مقر نقابة الصحفيين بعدن وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة، وفقا لموقع "الصحوة نت" الناطق بإسم الحزب.

 

وطالب إصلاح عدن، الحكومة والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، "العمل على وقف كافة الممارسات التعسفية التي تطال الحريات الصحفية في عدن والعمل على توفير أجواء داعمة لقيم الُحرية والعدالة والتي لن تكون إلا بوجود السلطة الرابعة".


التعليقات