حضرموت.. تدشين ورشة تدريبية في الصحافة الاستقصائية المتقدمة لـ 20 صحفيا
- خاص السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 09:03 مساءً
حضرموت.. تدشين ورشة تدريبية في الصحافة الاستقصائية المتقدمة لـ 20 صحفيا

دشن اليوم السبت بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، ورشة تدريبية في مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة لعشرين صحفي وصحفية من خمس محافظات يمنية.

 

وتنفذ المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" ومؤسسة زاجل للإعلام بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية "مكتب اليمن" الورشة التدريبية في الصحافة الاستقصائية المتقدمة.

 

وخلال الإفتتاح قال القائم بأعمال الممثل غير المقيم ومدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية محمود قياح إن هذه الورشة تهدف الى اكساب المشاركين ممن قد تدربوا من قبل مؤسسة فريدريش او منظمات دولية اخرى لإكسابهم مهارات متقدمة في مجال الصحافة لإنتاج تحقيقات تسهم في محاربة الفساد وإماطة اللثام عن قضايا كثيرة لمصلحة الوطن ، وستقوم المؤسسة بتمويل إنتاج التحقيقات.

 

ومن جانبه قال يوسف حازب في كلمة الشركاء المنفذين انه تقدم الى الورشة أكثر 220 متقدم وخضع المتقدمين لمعايير صارمة تم على أساسها اختيار عشرين منهم ، كما حث المتدربين على الحرص للإستفادة من خبرات المدربين واجندة الورشة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن.

 

ويدرب في الورشة المدربان محمد جهلان وأحمد الواسعي من الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية "يمان" لمدة ستة أيام تتضمن مجموعة من المهارات المتقدمة في مجال إنتاج التحقيقيات بكافة أنواعها.

 

وتعد مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية أحد المؤسسات العاملة في اليمن التي تأسست عام 1925م  وبدأت في اليمن عام 1997م وتعمل على نشر قيم العدالة الإجتماعية وتمكين المرأة والشباب وبناء قدرات الصحفيين في مجالات عدة.


التعليقات