العليمي يؤكد التزام المجلس الرئاسي بنهج السلام المبني على المرجعيات الثلاث
- متابعة خاصة الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 05:55 مساءً
العليمي يؤكد التزام المجلس الرئاسي بنهج السلام المبني على المرجعيات الثلاث

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل القائم على مرجعيات المبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

 

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين للعليمي بالمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فيناليس في العاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وتطرق اللقاء الى المساعي الاممية المنسقة مع الاقليم والمجتمع الدولي، لتجديد الهدنة وفرص توسيعها لتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتهم بموجب الاعلان الاممي واتفاق ستوكهولم.

 

كما تطرق العليمي إلى  مستجدات الوضع على الساحة اليمنية، ومسار الهدنة الانسانية والضغوط الأوروبية والدولية المطلوبة لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتها بموجب الاعلان الاممي، بما في ذلك فتح طرق تعز وباقي المحافظات، ودفع رواتب الموظفين من عوائد موانئ الحديدة.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالدعم الأوروبي الكبير للشعب اليمني، وجهود احلال السلام والاستقرار، والتخفيف من المعاناة الانسانية في البلاد.

 

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي استمرار دعم الاتحاد لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود مبعوث الامم المتحدة لتجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها للتوصل الى اتفاق سلام شامل يلبي مصلحة جميع اليمنيين.

 

 


التعليقات