عدن.. نقابة البنك الأهلي تدعو لعدم المشاركة في أي إنتخابات نقابية وتؤكد أنها تهدف لتعطيل عمل البنك
- متابعة خاصة الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 10:50 مساءً
عدن.. نقابة البنك الأهلي تدعو لعدم المشاركة في أي إنتخابات نقابية وتؤكد أنها تهدف لتعطيل عمل البنك

دعت نقابه البنك الاهلي كافة موظفي البنك، لرفض المشاركة في إنتخابات يتم الإعداد لها يوم غد الثلاثاء بدعم من جهات سياسية لنشر الفوضى داخل البنك.

 

وأكد بيان صادر عن نقابة البنك، بأن هنالك مؤامرة يقودها بعض من سماهم البيان بـ "الفاسدين" من خارج وداخل البنك وبدعم سخي من جهات سياسية لها مآربها وتحاول بث الفوضى والخراب داخل اعرق مؤسسه مصرفية في الوطن العربي من اجل استغلال ذلك الامر لتحقيق مصالحها واتاحة الفرصة المناسبة للبنوك الخاصة بالعمل على حساب البنك الأهلي.

 

وأعتبر البيان أن الانتخابات المزعوم اقامتها يوم غد الثلاثاء "غير شرعية ولا قانونية" في الوقت الذي تحاول أطراف غير شرعية فرضها بالقوة مؤكدة أن تلك الأطراف لا تحمل اي صفة قانونية على موظفي البنك الاهلي.

 

ودعا البيان كافة الموظفين لرفض تلك الإنتخابات وعدم المشاركة فيها وعدم التعامل مع من يدعون إليها، مشيرا إلى أن الإنتخابات لو جرت سينتج عنها فوضى عارمه تهدف لتعطيل العمل النقابي داخل البنك الاهلي وضياع حقوق الموظفين والعاملين.

 

وأشار إلى أن الفترة القانونية للنقابة الحالية تنتهي في 23 ديسمبر 2023م، وفقا لمحظر الانتخاب المعتمد من مدير الشؤن الاجتماعية، بالاضافة الى قرار المحكمة الدي افاد بوقف اي انتخابات في البنك الاهلي حتى يتم الفصل في القضية المنظورة امامها بخصوص النقابة العامة للمصارف والبنوك، وأيضا الى قرار المحكمة الاخير الدي افاد بإعادة تشكيل اتحاد نقابات عمال عدن والمخول بالإشراف على اي انتخابات نقابيه تقام باي مرفق حكومي او خاص او مختلط في عموم العاصمة المؤقتة عدن.


التعليقات