الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية
- متابعة خاصة الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 - 01:38 صباحاً
الحوثيون يؤكدون تمسكهم بمطالبهم للقبول بتمديد الهدنة الأممية

جددت جماعة الحوثي، الخميس، على تمسكها بمطالبها للقبول بتمديد الهدنة الأممية التي تنتهي الأحد المقبل، مؤكدة أن مطالبها للموافقة على تمديدها، ليست شروطا مسبقة وإنما هي مطالب "إنسانية".

 

جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الذي يزور صنعاء، مع القيادي الحوثي هشام شرف المعين من قبل الجماعة وزيرا للخارجية في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود والمساعي التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل تمديد الهدنة الحالية بغية تهيئة الظروف والبيئة المناسبة للوصول إلى تسوية سياسية شاملة وسلام مستدام في اليمن.

 

وأكد "هشام شرف" أن موقف جماعته ليس فيه أي غموض، كون ما "تطلبه صنعاء لا يمكن وصفه أو اعتباره شروط مسبقة بل هي مطالب إنسانية بحتة ويفترض ألا تكون محل خلاف أو تفاوض إذا كان الطرف الآخر جاداً وصادقاً في إنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل للوصول إلى تسوية سياسية سليمة مستدامة".

 

وشدد شرف على ضرورة صرف مرتبات موظفي الدولة، وفتح مطار صنعاء، منددا باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي الواصلة إلى ميناء الحديدة.

 

بدوره، أكد غروندبرغ أن الأمم المتحدة مستمرة في بذل مساعيها لإنهاء الحرب، ودخول كافة الأطراف في مفاوضات سلام جادة تهدف لوقف شامل لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.


التعليقات