محافظ حضرموت : العمليات الانتحارية بالمكلا انتقام من جيش النخبة
- المدينة الإثنين, 16 مايو, 2016 - 02:46 مساءً
محافظ حضرموت : العمليات الانتحارية بالمكلا انتقام من جيش النخبة

روى مصدر أمني بمحافظة حضرموت شرق اليمن تفاصيل العملية الانتحارية التي استهدفت بوابة معسكر النجدة أمس الأحد بمدينة المكلا وبين الآتي:
استشهاد وجرح 85 وهناك حالات حرجة
الضحايا من منتسبى إدارة الأمن والشرطة
الانتحاري كان يريد تفجير نفسه في الطابور الصباحي

وقال المصدر في إفادة خاصة لـ المدينة إن انتحاريا تسلل إلى طابور نقطة التفيش في بوابة معسكر النجدة بمنطقة فوه غرب مدينة المكلا لابسا زيا امنيا زيتيا. ونفى المصدر ان يكون ضحايا الانفجار هم من المجندين الجدد أو الراغبين بالتسجيل في الانضمام الى قوات الشرطة والامن بحضرموت وانما هم من منتسبي الامن والشرطة في إدارة الأمن والشرطة بالمحافظة.

واضاف حرصا من إدارة الأمن بالمحافظة وتحسبا لأي علميات انتحارية تم توزيع الجنود في مركز بلفقيه وترتيب دخولهم الى المعسكر في طابور بعيدا عن الازدحام واستغلال ثغرة امنية من قبل العناصر الارهابية.

وذكر بان الانتحاري كان يريد أن يدخل إلى المعسكر لتفجير نفسه في الطابور الصباحي المعتاد للجنود وهو يعتبر أول طابور ودوام للمؤسسة الأمنية بحضرموت بعد تحريرها من عناصر القاعدة بعد انقطاعهم قرابة العام بسبب سيطرة القاعدة على مدينة المكلا في أبريل من العام الماضي. ونفى المصدر ما تناولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول تعرض مدير الأمن والشرطة بحضرموت العميد مبارك العوبثاني لمحاولة اغتيال وإنما حضر إلى الموقع بعد دقائق من الانفجار حيث كان في مهمة.

وقال مصدر طبي في المحافظة لـ المدينة: أعلنت حالة الطوارئ لاستقبال الجرحى وجثث الشهداء التي وصفها بالكارثة. وكانت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت قد عبرت عن شجبها واستنكارها للعملية الانتحارية التي استهدفت جنود ببوابة معسكر النجدة بالمكلا.

وقال محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك في تصريح خاص لـ المدينة إن هذه العملية تعتبر واحدة من الوسائل الفاشلة للعناصر الإرهابية.

مؤكدا بأنها تسعى للانتقام من جيش النخبة الحضرمية والقيادة التي كسرت شوكة الإرهاب وقامت بطرد عناصر القاعدة من المكلا ومدن ساحل حضرموت.
 
 


التعليقات