السفير "طريق" يشدد على أهمية تبني خطاب جامع ورافض للعنصرية والطائفية
- اسطنبول الثلاثاء, 25 أكتوبر, 2022 - 10:25 مساءً
السفير

شدد السفير اليمن لدى تركيا محمد صالح طريق، على أهمية تبني خطاب إعلامي جامع ورفض كل أشكال العنصرية والتطرف والطائفية.

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير "طريق" في مدينة اسطنبول بعدد من رؤساء القنوات الفضائية والإعلاميين اليمنيين، عقب مشاركته في اجتماعات الدروة الثانية عشر لاجتماع وزراء الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي.

 

وخلال اللقاء، نوه السفير إلى أن البيان الختامي للدورة أدان جرائم الحوثي الإرهابية وهجومها على ميناء الضبة في حضرموت.

 

وحيا "طريق"، وقوف الإعلاميين "إلى جانب الشرعية وشجاعتهم في التصدي للإمامة الكهنوتية بنسختها الحوثية الإيرانية، والأعمال الاجرامية  التي تقوم بها من حصار للمدن وقطع الطرقات وتهديد الملاحة الإقليمية والدولية واخرها الهجوم الإرهابي على ميناء الضبة في حضرموت". 

 

وخلال زيارته لقناة بلقيس الفضائية، التقى السفير بالناشطة توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

 

وأكد خلال اللقاء على أهمية المرحلة التي تتطلب الاصطفاف ونبذ الخلافات والتباينات والتطلع الى المستقبل ، لما تقتضيه المرحلة من الوقوف الى جانب الشرعية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا الذي يحاول جر اليمن الى عصور ما قبل الثورة والجمهورية  وهذا محال ومستحيل ومرفوض من قبل شعبنا اليمني حد قوله. 

 

وأشار إلى أهمية دور الإعلام والناشطين في دعم واستقرار اليمن من خلال البرامج والأنشطة والوقوف إلى جانب الشرعية وفضح  الجرائم الحوثية.

 

وأكد أن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعا رص الصفوف وتعزيز روح الإخاء الوطني ونبذ الخلافات وتجاوز الولاءات الحزبية والفئوية الضيقة والعمل كفريق واحد في مضمار النضال الوطني.

 

ودعا جميع الإعلاميين باختلاف انتماءاتهم إلى  الاصطفاف إلى جانب الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي، ومساندة جهود الحكومة في معركة استعادة الدولة وتطبيع الخدمات الأساسية في المناطق المحررة.


التعليقات