الإمارات تشتري أراضٍ بجانب مدرج مطار سقطرى وتنظم دورات لضباط من الانتقالي في أبوظبي
- سقطرى - خاص الثلاثاء, 01 نوفمبر, 2022 - 09:51 مساءً
الإمارات تشتري أراضٍ بجانب مدرج مطار سقطرى وتنظم دورات لضباط من الانتقالي في أبوظبي

[ محافظ سقطرى الثقلي يصل سقطرى قادما من أبوظبي ]

كشفت مصادر محلية أن الإمارات اشترت أراضٍ بجانب مدرج مطار جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية في مساع منها لحصار المطار كليا.

 

وقال المصادر لـ "الموقع بوست" إن الإمارات عبر مندوب مؤسسة خليفة بدأت تحاصر مطار سقطرى الدولي، بشراء أرضية بجانب المدرج من الجهة الشرقية.

 

وفي سياق آخر وصل محافظ سقطرى رأفت الثقلي الموالي للانتقالي برفقة قائد اللواء أول مشاة بحري التابع للمجلس الإنتقالي العقيد عبدالله دمن كنزهر  إلى الارخبيل قادما من الامارات بعد زيارة استمرت أسبوع.

 

وبحسب المصادر فإن الإمارات نظمت جدولا لزيارة مسؤولين أمنيين وعسكريين ومدنيين إلى ابو ظبي أسبوعيا، مشيرة إلى أن الوكيل رائد الجريبي وأركان حرب اللواء الأول مشاه بحري محسن الجحافي المواليان للإمارات غادرا الأرخبيل اليوم الثلاثاء، إلى أبوظبي.

 

وتشهد سقطرى زيارات عدة لخبراء دوليين تابعين لأجهزة استخباراتية أجنبية تنشط في السنوات الأخيرة وتقوم بزيارات مشبوهة لجزر أرخبيل سقطرى.

 

ومنذ يونيو /حزيران 2020، تسيطر مليشيا المجلس الانتقالي على أرخبيل سقطرى، بعد مواجهات ضد القوات الحكومية، بدعم وتمويل من دولة الإمارات وتواطؤ سعودي، فيما تواصل أبوظبي تسيير رحلات جوية إلى الأرخبيل تحمل على متنها أجانب، دون موافقة الحكومة.

 

ومنذ سيطرة الانتقالي المدعوم من أبو ظبي على سقطرى، والانقلاب على السلطات الشرعية، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة مهامها، تحولت المحافظة إلى بؤرة للنشاط الإماراتي الهادف لعزل الجزيرة عن محيطها اليمني.


التعليقات