الشيخ بن حريز يدعو الرئاسي لوقف التهديد الذي تعرض له من قائد عسكري ومنعه من دخول المكلا
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 02:37 مساءً
الشيخ بن حريز يدعو الرئاسي لوقف التهديد الذي تعرض له من قائد عسكري ومنعه من دخول المكلا

[ الشيخ صالح بن حريز ]

أدانت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون التهديدات التي تعرض لها الشيخ صالح بن حريز قائد الهبة الحضرمية مخيم العيون، ومطالبته بمغادرة المكلا.

 

وقالت قيادة الهبة في بيان لها إن بن حريز تعرض لتهديد من أحد القيادات العسكرية يحتفظ باسمه اثناء اجتماعاته مع وكيل محافظة حضرموت عمر بن حبريش.

 

ومما جاء في البيان "يؤسفنا أنه يوم أمس الثلاثاء 1 أكتوبر ، وخلال فترة الغداء التي أقامها الشيخ عمرو بن حبريش على شرف الشيخ بن حريز وقيادات الهبة، فقد تفاجأنا باتصال هاتفي من أحد القيادات العسكرية بنبرة تهديدية (ونحتفظ باسمه وتلفونه)، يطلب منا منع أي تجمعات ومغادرة المكلا فورا".

 

وبحسب البيان فإن الزيارة جاءت بناءً على الدعوة الموجهة لن حريز من المحافظ الشيخ مبخوت بن ماضي للتشاور وتبادل الرأي في بعض الأمور والمشورة لخدمة حضرموت وأهلها ولتعزيز التلاحم والاصطفاف الحضرمي.

 

وقال إنه "خلال رحلة العودة تعرضنا لحادث تسببت في اعطال جسيمة لسيارتنا دون أية إصابات بشرية ولا نعلم هل هي بفعل فاعل أم قضاء وقدرا".

 

وإزاء هذه التهديدات الخارجة عن القانون لمنعنا من مزاولة نشاطنا في المكلا عاصمة حضرموت للتواصل والتشاور مع قيادة وانصار الهبة، دعا بن حريز محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية ولقائد المنطقة الثانية والوكيل الأول للتحقيق في الموضوع ومحاسبة من قام بهذا التهديد.

 

كما دعا كافة المكونات الحضرمية ومنظمات المجتمع المدني للتنديد بهذا الإجراء التعسفي، ورفض تقييد حريات التعبير وحقوق الانسان المكفولة دستوريا وشرعيا ودوليا.

 

وطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والقضاء والسلطات المحلية، للتنديد بهذه الحادثة ورفض أي تقييد لحرية وحقوق التعبير عن الرأي ومحاسبة المتسببين في ذلك.

 


التعليقات