مأرب .. عودة التيار الكهربائي بعد إنقطاع دام 48 ساعة
- مأرب - خاص السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 07:23 مساءً
مأرب .. عودة التيار الكهربائي بعد إنقطاع دام 48 ساعة

[ فرق فنية لإصلاح خطوط نقل الكهرباء في مأرب ]

تمكنت الفرق الهندسية مساء السبت من إعادة خدمة الكهرباء في محافظة مأرب بعد انقطاع كامل للخدمة استمر 48 ساعة اثر اشتباكات مسلحة بين قبليين وقوات حكومية.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن خدمة التيار الكهرباء عادت قبل قليل بعد إصلاحها نظرا لتعرضها إلى عمل تخريبي في منطقة الدماشقة اثر الاشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات من ألوية الحماسية الرئاسية، في خلاف ناتج عن ملكية قطعة أرض.

 

وبدأت الفرق الهندسية، صباح اليوم عمليات إصلاح الأضرار التي تعرضت لها خطوط نقل الطاقة الكهربائية من المحطة الغازية صافر إلى المحطات التحويلية في مدينة مأرب.

 

وقالت الفرق الهندسية إن إصلاح الدائرة الثانية سيتم بحلول مساء اليوم، إذا تمت عمليات الصيانة بدون عرقلة.

 

وتوقفت الاشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين قبليين شرقي مديرية الوادي، بعد تدخل وساطة قبلية تمكنت من فرض هدنة لمدة 8 أيام لحل أسباب الخلاف.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن الاشتباكات اندلعت بسبب خلاف على ملكية أرض أقيم عليها معسكر تابع للحماية الرئاسية، وتسببت بسقوط جرحى من الطرفين، وتوقف الخط الدولي المتجه إلى مدينة مارب، إضافة إلى أضرار في الدائرتين الأولى والثانية في خطوط نقل الطاقة الكهربائية من المحطة الغازية، ما أدى إلى خروج الخدمة عن مدينتي مأرب والوادي.

 


التعليقات