تحدثت عن إعدامات خارج القانون
قبائل آل فضل تتهم قائد محور أبين بإرتكاب جرائم وإنتهاكات وتطالب النائب العام بالتحقيق
- أبين السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 08:02 مساءً
قبائل آل فضل تتهم قائد محور أبين بإرتكاب جرائم وإنتهاكات وتطالب النائب العام بالتحقيق

أدان مشائخ قبائل آل فضل بمحافظة أبين جنوبي البلاد، السبت، انتهاكات وجرائم تمارسها قيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن إجتماع قبلي حاشد لـ "آل فضل" كرس للوقوف أمام الممارسات والأفعال التي تمارس من قبل قائد محور أبين العميد مختار النوبي وعلي عوض المحوري بمحافظة أبين.

 

وأستنكرت قبائل آل فضل "كل التصرفات الفردية والجرائم التي ترتكب من قبل بعض الوحدات الأمنية تحت مبررات وحجج تسوقها بإرهاب المواطنين وشرعنه جرائمها التي وصلت الى حد التعذيب والمداهمات والاعدامات خارج اطار أجهزة الدولة والمؤسسات القضائية".

 

وأكدت قبائل آل فضل "وقوفها الدائم الى جانب الدولة ومؤسساتها لاستئصال آفة الإرهاب وتجفيف منابعه ومنع تواجد العناصر الإرهابية في أراضيها"، رافضة استخدام الإرهاب كشماعة لضرب النسيج الاجتماعي وزرع الفتنه بين القبائل لأضعاف بنيتها ولحمتها ولزعزعة الاستقرار في مناطقها.

 

وجددت قبائل آل فضل "تمسكها بالنظام والقانون لإحقاق العدل ورفض ممارسات بعض التشكيلات الأمنية خارج النظام والقانون وتنصيب نفسها محل الجهاز القضائي بتنفيذ الإعدامات والاختطافات ومداهمة المنازل".

 

وطالب البيان، النائب العام بـ "إجراء تحقيق في كل الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت من قبل بعض التشكيلات الأمنية والقائمين عليها كما تطالب المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية في تبني هذه القضايا وتسليط الضوء عليها".

 

وأعلنت قبائل آل فضل عن "رفضها استخدام أراضيها للحرابة وممارسة ابتزاز المواطنين والمارة في الطرقات".

 

وطالبت قبائل آل فضل، "المجلس القيادي الرئاسي بحقها في الشراكة في السلطة والثروة باعتبار الشراكة العادلة أساس التنمية والاستقرار ومعالجة القضايا التنموية والأوضاع الاقتصادية ومكافحة الفقر والبطالة في محافظة ابين وتستنكر عملية الاقصاء والتهميش التي مورست عليها وعلى نخبها وقبائلها اثناء ولاية الشمول السياسي والجديد".

 

وحمل البيان، قائد محور أبين العميد مختار النوبي وعلي عوض المحوري كل ما يقومان به من تصرفات خارج النظام والقانون لشق النسيج الاجتماعي وزعزعة امن واستقرار محافظة أبين.


التعليقات