وزارة الاوقاف تعد مصفوفة إجراءات تنفيذية لدعم قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"
- مأرب الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 07:59 مساءً
وزارة الاوقاف تعد مصفوفة إجراءات تنفيذية لدعم قرار تصنيف الحوثيين

[ وزارة الاوقاف تعد مصفوفة إجراءات تنفيذية لدعم قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" ]

ناقشت وزارة الاوقاف والارشاد اعداد مصفوفة إجراءات تنفيذية لدعم وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية، وتعزيز المقاومة الشعبية لهذه المليشيا وفكرها في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 

وفي اللقاء التشاوري الثاني الذي عقدته وزارة الاوقاف والارشاد اليوم الأحد في مدينة مأرب، وترأسه وكيل وزارة الأوقاف حسن الشيخ وضم مدراء مكاتب الأوقاف في محافظات مأرب، وأمانة العاصمة، وصنعاء، والجوف، وذمار، وصعدة، وعمران، وحجة، ناقش عدداً من المقترحات الإجرائية الميدانية لتحصين الشباب والمجتمع من الاختراقات الفكرية الوافدة، وفي مقدمتها الفكر الحوثي الإرهابي.

 

كما ناقش أيضا دور مراكز تحفيظ القرآن والمراكز الدعوية والارشادية في تحصين الشباب من تلك الاختراقات الثقافية الوافدة والمنحرفة.

 

من جهته شدد وكيل وزارة الاوقاف حسن الشيخ على أهمية التفاعل مع قرار مجلس الدفاع الوطني، الذي صنف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية..

 

ولفت إلى توجيهات الحكومة ووزير الأوقاف في وضع قرار التصنيف موضع التنفيذ، والتوعية بحيثيات هذا القرار وتوضيح الفكر الديني والاجتماعي والثقافي الإرهابي والأعمال والجرائم الإرهابية لهذه الجماعة التي فاقت جرائم القاعدة وداعش.

 

وأكد أهمية تفعيل دور مكاتب الأوقاف والمراكز التعليمية والدعوية التابعة لها، في تحصين عقول الشباب من الثقافات الوافدة والضالة، التي تخالف العقيدة الإسلامية السمحاء ومبادئها القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف..

 

وأشار إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي من تغيير للهوية الوطنية والدينية والثقافية للأجيال والمجتمع الواقع تحت سيطرتها


التعليقات