الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد الجرادي وتشيدان بـ "بطولاته الخالدة"
- مأرب الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 09:07 مساءً
الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد الجرادي وتشيدان بـ

أكدت وزارة الدفاع، الثلاثاء، مقتل العميد الركن محمد الجرادي ومرافقه، في محافظة مأرب، دون الكشف عن تفاصيل الجريمة التي وصفتها بأنها "إرهابية غادرة وجبانة".

 

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان لها، "استشهاد القائد البطل مستشار وزير الدفاع العميد الركن محمد الجرادي ومرافقه، اليوم في عملية إرهابية غادرة وجبانة، استهدفت أحد خيرة القيادات الوطنية".

 

وأوضحت أن "الوطن والقوات المسلحة خسرت برحيله واحداً من رجالاتها الصادقين الذين لم يتخلفوا يوماً عن أداء الواجب في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه والتصدي لكل المخططات المتربصة بجمهوريته ومكتسباته وأمنه واستقراره" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وقال بيان النعي، بأن الجرادي "لم يتخلف يوماً عن أداء واجبه العسكري والوطني، وله من الأدوار التي لن ينساها أحد في قيادة المعارك ومنازلة مليشيا الحوثي الإرهابية في عدد من جبهات العزة والكرامة".

 

وأضاف "ان استهداف الشهيد الجرادي يدل على أن الأبطال في القوات المسلحة وقادتها هم هدف الظلاميين لأنهم حاجز الصد المنيع أمامهم وأمام مخططاتهم الإجرامية، كما أن قدر أمثال هؤلاء الشجعان هي الشهادة في سبيل الوطن والقضية التي يحملونها، وهي الحياة بعزة وكرامة بعيداً عن مشاريع الخراب والدمار والتي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من نظام إيران، أو الموت بجلال ومهابة، وبذلك غادرنا الشهيد البطل رفيق السلاح العميد محمد الجرادي".

 

وأشار البيان إلى أدوار العميد الجرادي في صد ودحر جماعة الحوثي، وبصماته في إعادة بناء الجيش الوطني عقب الانقلاب الحوثي منذ تأسيس النواة الأولى في منطقة العبر، ثم قيادته للواء 81 حيث "قدم معارك بطولية خالدة أوجعت العدو في مديريتي صرواح ونهم، ورغم إصاباته المتكررة ثم حالته الصحية مؤخراً إلا أنها لم تمنعه عن أداء واجبه في أي موقع أو منصب".

 

وأكد البيان أن الجرادي، "سطّر خلال حياته الزاخرة بالعطاء والتضحية بطولات فارقة في خدمة الجيش والوطن حتى نال شرف الشهادة".


التعليقات