مؤتمر وطني يتهم الحوثيين بالمتاجرة بالمخدرات ويطالب بإستراتيجية وطنية لمكافحتها
- مأرب الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 02:49 صباحاً
مؤتمر وطني يتهم الحوثيين بالمتاجرة بالمخدرات ويطالب بإستراتيجية وطنية لمكافحتها

اتهم المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي عقد اليومين الماضيين، في محافظة مأرب، جماعة الحوثي بالمتاجرة بالمخدرات بكافة انواعها واستخدامها كسلاح فتاك لخراب وتدمير المجتمع اليمني ودول الجوار وجني الاموال لتمويل حروبها ضد اليمنيين.  


وطالب المؤتمر الذي نظمه المركز القومي للدراسات الاستراتيجية، بوضع استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات على المستوى الوطني والإقليمي والتعاون الدولي.


وشدد على ضرورة وضع آلية فعالة لفرض الرقابة على المنافذ والمناطق الحدودية، ومد الاجهزة الامنية بالوسائل والمعدات اللازمة لاغلاق طرق ومنافذ التهريب وتأمين الشريط الساحلي بأدوات وطرق حديثة تواكب التفوق العلمي والتقني المستخدم من قبل عصابات التهريب والاهتمام بتدريب كوادر الاجهزة الامنية على مكافحة المخدرات وفق وكالة سبأ الحكومية.


ودعا المؤتمر، الى "انشاء مستشفى تخصصي لعلاج الاشخاص المدمنين على المخدرات، ومختبرات مركزية ومعامل كيميائية لفحص المواد المخدرة وتركيباتها، الى جانب رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات والجهات العلمية والاكاديمية والبحثية الوطنية والاقليمية والجهات المعنية بمكافحة المخدرات وتباردل البيانات والمعلومات الضرورية، واعداد الدراسات والبحوث الاستقصائية التي تعزز جهود صناع القرار والاجهزة الامنية في مكافحة المخدرات والحد من انتشارها واثرها".


التعليقات