مصدر للموقع بوست: إلغاء دعوات عقد المجالس المحلية في تعز بتوجيه رئاسي بعد وقوف قوى تمانع عودتها
- تعز - خاص الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 05:13 مساءً
مصدر للموقع بوست: إلغاء دعوات عقد المجالس المحلية في تعز بتوجيه رئاسي بعد وقوف قوى تمانع عودتها

[ صورة من مذكرة لمحافظ تعز تدعو لعودة المجالس المحلية ]

أفادت مصادر حكومية في تعز بإلغاء انعقاد اجتماعات المجالس المحلية على مستوى المحافظة والمديريات في تعز، والذي كان من المقرر انعقاده اليوم.

 

وعلم الموقع بوست من مصدر حكومي أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أوقف استئناف انعقاد المجالس المحلية، وهي الدعوة التي أطلقها المحافظ شمسان قبل أيام.

 

وأرجع المصدر أسباب الإلغاء الرئاسي لتوتر الوضع السياسي في المحافظة، واضطراب الأوضاع فيها، ووجود رغبة لدى بعض الأطراف بعدم تفعيل دور المجالس المحلية.

 

وكشف المصدر عن وجود قوى سياسية تقف وراء إلغاء الدعوة لانعقاد المجالس على مستوى المديريات والمحافظات، وعارضت عملية انعقاد المجالس المحلية لضعف تمثيلها في تشكيلة المجالس، وانطلاقا من حسابات سياسية خاصة بها.

 

ونفى المصدر في سياق حديثه لـ "الموقع بوست" ما روجت له بعض الأطراف السياسية بأن عودة المجالس المحلية للانعقاد سيعيد شخصيات تعمل مع الحوثيين إلى واجهة القرار في تعز، وقال إن الدعوة وجهت فقط للمؤيدين للحكومة والشرعية، واستثنت من يعملون مع جماعة الحوثي، مشيرا إلى أن المجلس برئاسة المحافظ كان بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق المتواجدين في مناطق الحوثيين واستبدالهم.

 

وكان محافظ تعز نبيل شمسان رئيس المجلس المحلي وجه دعوة لأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة والمديريات للإجتماع اليوم الأحد.

 

ووفقا لتوجيه المحافظ فقد كان من المقرر أن يناقش الاجتماع الاستثنائي إعداد مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة السنوية للعام 2023م وإعادة توزيع أعضاء المجلس المحلي بين اللجان بعد تنزيل المتوفين والمتغيبين.

 

واليوم الأحد تجمع العشرات من أسر الشهداء أمام مبنى السلطة المحلية بتعز في وقفة احتجاجية نظمتها الرابطة الوطنية لأسر الشهداء رفضوا فيها المشاركين قرار المحافظ عودة المجالس المحلية في المحافظة.

 

ووجه المشاركون اتهامات للمحافظ بتسليم قرار المحافظة لشخصيات تعمل مع جماعة الحوثي، معتبرين ذلك خطوة لخلط الأوراق وتسليم قرار المحافظة لمن عملوا ضدها طوال الفترة الماضية.

 

ووفقا لمصدر ميداني فقد أغلق المشاركين في الوقفة الاحتجاجية مبنى السلطة المحلية رغم صدور توجيهات من المحافظ بإلغاء الدعوة لانعقاد المجالس المحلية.


التعليقات