نقابة المعلمين تطالب بصرف العلاوات السنوية وبدل طبيعة العمل لمعلمي تعز
- تعز - خاص الأحد, 27 نوفمبر, 2022 - 06:58 مساءً
نقابة المعلمين تطالب بصرف العلاوات السنوية وبدل طبيعة العمل لمعلمي تعز

جددت نقابة المعلمين اليمنيين بتعز مطالباتها بصرف العلاوات السنوية 2014-2020م وبدل طبيعة العمل لموظفي التربية والتعليم بالمحافظة.

 

جاء ذلك في مذكرة بعثتها النقابة لمحافظ تعز نبيل شمسان، تطالبه بالرفع للحكومة محافظ البنك المركزي ومتابعتهما من أجل صرف العلاوات السنوية لموظفي التربية والتعليم بالمحافظة، وكذا صرف بدل طبيعة العمل مماثلة لما تم في محافظة عدن.

 

ومما جاء في المذكرة "كما تعلمون أن التعزيز المالي للعلاوات السنوية 2014-2020م لموظفي التربية والتعليم بالمحافظة قد صدر بتاريخ 9/8/2022م اعتباراً من يناير /2022م وقد وعدنا من قبل محافظ البنك المركزي اليمني بصرفها في شهر أكتوبر الماضي، حيث برّر محافظ البنك المركزي وقتها عدم القدرة على صرف العلاوات بحجة عدم التمويل، وحيث أن الأخ رئيس مجلس الوزراء قد أعلن الأربعاء الماضي عن تحويل الدفعة الأولى من الوديعة المالية، وأن الدفعة الثانية ستتم يومنا هذا الأحد 27/11/2022".

 

وأفادت بأن المعلمين والتربويين في الميدان يعانون من سوء الأحوال المعيشية وخاصة مع الارتفاع المتصاعد والجنوني لأسعار المواد الضرورية وانخفاض القيمة الشرائية للعملة الوطنية ( الريال)، لافتة إلى أن المعلمين والتربويين في محافظة عدن قد تسلّموا علاواتهم السنوية لثلاثة أشهر اضافة لبدل طبيعة العمل لموظفي 2011م.

 

 


التعليقات