المجلس الرئاسي ينعي وفاة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح
- عدن الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 06:53 مساءً
المجلس الرئاسي ينعي وفاة شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح

[ الأديب اليمني الكبير عبدالعزيز المقالح ]

نعى مجلس القيادة الرئاسي، وفاة اديب اليمن وشاعره الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وفاه الاجل اليوم الاثنين بعد حياة حافلة بالعطاء.

 

وقال بيان النعي: "ببالغ الحزن والأسى ينعي مجلس القيادة الرئاسي إلى كل أبناء شعبنا اليمني العظيم وفاة ابنه البار وأديبه الكبير والعلم الثقافي الأبرز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح رئيس جامعة صنعاء الأسبق ورئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني الذي وافته المنية يومنا هذا الإثنين 28 نوفمبر 2022 عن عمر ناهز الخامسة والثمانين".

 

وأعتبر البيان، رحيل المقالح خسارة كبيرة لـ "أحد أهم صناع الثورة السبتمبرية الخالدة وأصواتها الصادحة بقيمها وأهدافها الذين تصدوا لعهد الأئمة بالنضال والعطاء والفكر والأدب والشعر منذ وقت مبكر وتتلمذوا على يد الرعيل الأول من الأحرار اليمنيين وتشربوا من فكرهم وروحهم الوطنية ونضالهم العتيد" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد البيان أن اليمن واليمنيين، خسروا "برحيل القامة الوطنية والفكرية والأدبية السامقة الدكتور عبدالعزيز المقالح شخصية فذة قلما يجود الزمان بمثلها وإننا هنا نوجه الحكومة والسفارات باستقبال العزاء نيابة عن الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي من محبي الراحل الكبير".

 

وأوضح البيان، أن "عطاء الدكتور المقالح الغزير في الفكر والشعر والتاريخ والنقد الأدبي لا يضاهى ولا يوازيه شيء في تاريخ اليمن المعاصر فقد ظلت روحه النقية تلقي بعبقها على كل إنتاجه وبالذات في مجال الشعر وهو العاشق لليمن ولكل ربوعه ولصنعاء التي لم يغادرها منذ عاد إليها عام 1978 ولتحتضن جثمانه في ترابها الطاهر كما كان يهفو ويتمنى".


التعليقات