اليمن يحصل على 30 ألف كرة من الفيفا
- كووورة الجمعة, 02 ديسمبر, 2022 - 09:25 صباحاً
اليمن يحصل على 30 ألف كرة من الفيفا

أعلن الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، عن قرب وصول 30 ألف كرة قدم ضمن برنامج F4S لدعم كرة القدم للمدارس الذي يديره FIFA، بالتعاون مع اليونسكو.

 

وبحسب الخبر المنشور في موقع الاتحاد اليمني، فقد أكد العيسي أن هذه المبادرة تستهدف تعزيز المهارات الحياتية وتطوير الكفاءات من خلال كرة القدم، وأشاد ببرنامج F4S الذي يساعد اتحاد الكرة والحكومة لتعزيز أولويات التنمية الوطنية عبر إشراك النشء والشباب في أنشطة فاعلة.

 

وأوضح أنه قد تم عمل الترتيبات الأولية مع السلطات المعنية في بلادنا حتى تعفى هذة الهبة من الرسوم الجمركية كونها تأتي كدعم لأنشطة وبطولات كرة القدم في المدارس.

 

وطالب رئيس الاتحاد الجميع، بالتعاون لوصول الكرات إلى المدارس المستفيدة من البرنامج، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وإبراز المواهب في كرة القدم، وإتاحة الفرصة أمامها لتحقيق التميز والنجومية.

 

جدير بالذكر أن برنامج F4S يشمل توفير المعدات (بما في ذلك كرات القدم adidas) التي سيتم توزيعها على المدارس؛ ودعم 50 ألف دولار لتنفيذ البرنامج، باعتبار المدارس هي أكثر السبل فعالية وكفاءة لإشراك النشء والشباب في الرياضة في مختلف مناطق اليمن دون تمييز.

 

ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تعليم وتنمية وتمكين حوالي 700 مليون طفل حول العالم، ويسعى إلى جعل كرة القدم في متناول الجميع وإلى دمج أنشطة كرة القدم في نظام التعليم، بالشراكة مع السلطات المعنية وأصحاب المصلحة، وأيضا ضمان إتاحة كرة القدم لجميع المتعلمين دون تمييز.


التعليقات